الثلاثاء , أبريل 23 2024
أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعديل الصور على هاتفك الذكي

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعديل الصور على هاتفك الذكي.. جربها الآن!

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعديل الصور على هاتفك الذكي.. جربها الآن!

شام تايمز

تستمر تقنيات كاميرا الهواتف الذكية في التطور بصورة مذهلة، حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يلتقط صورًا باحترافية كبيرة من خلال كاميرا هاتفه الذكي، وتراعي كاميرات الهواتف الذكية الآن ظروف الإضاءة، وتركيز العدسة، وجودة الألوان، والكثير من الإمكانيات الأخرى.

شام تايمز

ولكن رغم كل هذه الإمكانيات، لا تزال بعض الصور تحتاج إلى بعض من التعديل، والمؤثرات الخاصة، والتي قد لا يمكن تطبيقها من خلال كاميرا الهاتف فحسب، بدون مساعدة من تطبيقات التعديل على الصور، والتي تنتشر بكثرة على متاجر جوجل وآبل حاليًا.

لكن أكثر هذه التطبيقات لا تقوم إلا بعدة وظائف محددة قد لا تقدم للمستخدم أي قيمة حقيقة، لذا دعنا نتعرف على 5 تطبيقات مجانية مميزة للتعديل على صورك الشخصية باستخدام هاتفك الذكي.

1. تطبيق Pics Art

يمكنك مشاركة أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم يستخدمون تطبيق Pics Art، وهو محرر صور ذكي وسهل الاستخدام، حيث يملك العديد من الإمكانيات التي سوف تمكنك من الإبداع في التعديل على صورك الشخصية. فمثلًا إن كنت تفضل إعادة دمج الصور بدلًا من إضافة بعض اللمسات والتأثيرات البسيطة، فقد يكون هذا التطبيق هو اختيارك المناسب.

يمكنك اعتباره تطبيق يجمع بين برنامج فوتوشوب والرسام، حيث يمكنك تعديل صورك، ولكن يمكنك أيضًا استخدام أداة رسم قوية تحتوي على العديد من فرش الرسم المخصصة، وطبقات وأدوات الرسم التي تناسب المبتدئين والمحترفين. كما تستطيع دمج عدة صور معًا بشكل مميز.

بشكل شخصي، وجدت أن هذا التطبيق من أسهل وأفضل التطبيقات للتعديل على الصور، واستخدمه كثيرًا حتى على نسخة الحاسب الشخصي.

2. تطبيق Adobe Photoshop Express

عند الحديث عن برامج تعديل الصور الاحترافية بشكل عام، ربما قد لا تجد ما هو أفضل من برنامج Adobe Photoshop، وقد أصدرت شركة Adobe منذ فترة تطبيقًا من برنامجها الشهير لكن للهواتف الذكية، بالتأكيد لن يمكنك مقارنته بنفس قوة نظيره في أجهزة الحاسب الشخصي، إلا أنه يتيح لك تعديل الصور بمجموعة متنوعة من المهام والخصائص المفيدة.

حيث يمكن تحديد بعض إعداداتك مسبقًا، والتي قد توفر عليك كثيرًا من الوقت عند تعديل الصور على هاتفك الذكي. كما يحتوي التطبيق أيضاً على أداة تجميل الوجه والبشرة وإزالة الشوائب والبقع والبثور، وكذلك قوالب لتجميع الصور.

3. تطبيق Prisma Photo Editor

معظم التطبيقات التي تدّعي أنها ستحول صورك إلى رسومات فنية، لا تفعل ذلك في الواقع، أو تفعله بأسوأ طريقة ممكنة، ولكن تطبيق Prisma هو الاستثناء هنا. يعتمد التطبيق في طريقة عمله على الشبكات العصبية الاصطناعية والتعلم العميق، والتي تمكن المستخدم من إظهار صوره كما لو أن بيكاسو أو حتى سلفادور دالي رسمها بنفسه.

كما يملك التطبيق أيضًا مجتمعًا خاصًا به على شبكة الإنترنت على غرار مجتمع شبكة إنستجرام. لذلك بمجرد الانتهاء من رسم صورتك، يمكنك مشاركتها مع أصدقائك، أو حفظها مباشرة على جهازك، أو حتى مشاركتها على أي تطبيق آخر من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية. شخصيًا أحب استخدام تطبيق Prisma جدًا.

4. تطبيق Pixlr

أطلق العنان لإبداعك مع تطبيق Pixlr، محرر الصور الاحترافي، والذي يحتوي على كل الأدوات اللازمة لتحرير الصور والتعديل عليها لكل من المبتدئين والمحترفين. حيث يملك التطبيق أكثر من مليوني إضافة وتأثير من التأثيرات المجانية والتركيبات والفلاتر المميزة، والتي يمكنك استخدامها في التعديل على صورك ودمجها مع صور أخرى، بالإضافة لضبط توازن الألوان والإضاءة والسطوع وغيرها الكثير.

5. تطبيق Snapseed

تطبيق للتعديل على الصور باحترافية، صممته شركة جوجل، ويحتوي على قدر هائل من خيارات التحرير للمساعدة في تجميل كل أنواع الصور على اختلاف جودتها. يأتي التطبيق بمجموعة من الفلاتر المميزة التي يمكنك إضافتها على الصور. ومع ذلك، على عكس معظم التطبيقات، يمكنك تعديل هذه الفلاتر، وحتى إنشاء الفلتر الخاص بك من البداية.

كما يوفر التطبيق جميع الأدوات الأساسية للتعديل على الصور، مثل اقتطاع الصور وضبط الإضاءة والتباين، كما أنه مزود أيضًا بخيارات أكثر تقدمًا، عادةً ما تجدها في برامج تحرير الصور على أجهزة الحاسب الشخصي.

الخلاصة

هناك الكثير والكثير من تطبيقات التعديل على الصور، ولكن لتحصل على أفضل النتائج، حاول استخدام واحد أو اثنين فحسب؛ فمن الأفضل أن تتمكن من معرفة كل شيء عن تطبيق واحد بدلًا من معرفة بعض الأشياء البسيطة عن العديد من التطبيقات المختلفة.

اقرأ أيضا:هواوي تصدر بيان رسمي للرد على عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز