الخميس , أبريل 25 2024
الناس يرتكبون 12 خطأً كل يوم ويعرّضون صحتهم للخطر

الناس يرتكبون 12 خطأً كل يوم ويعرّضون صحتهم للخطر

الناس يرتكبون 12 خطأً كل يوم ويعرّضون صحتهم للخطر

يقولون إن الشيطان يكمن في التفاصيل. من كان ليظن ان بعض الأشياء الصغيرة التافهة ظاهرياً والتي نفعلها كل يوم بدون تفكير، يمكن أن تكون مؤذية جداً لنا ولصحتنا ؟ ستتفاجأون بالنتائج إذا توقفتم عن ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة !

يسعدنا أن نشارك معكم العادات التي يجب أن تتوقفوا عن متابعتها.

قضم الأظافر لمحاربة التوتر والضغط النفسي

أحياناً، تحت تأثير التوتر، نقضم أظافرنا معتقدين أن هذا يجعلنا نسترخي أو نسيطر على مشاعرنا. قد تفعلونها أيضاً بشكل لا واعٍ. للأسف، هذه العادة ليست مفيدة لا لمظهركم ولا لصحتكم. إنها عادة سيئة وستفتخرون بأنفسكم إذا تخليتم عنها.

استعمال عود تنظيف الأذن

أغلبيتنا نعتقد أن أعواد تنظيف الأذن تساعد على تنظيف الأذنين. مع هذا، عندما نفعل هذا، نقوم بالعكس : نحن ندفع فائض الزهم نحو الداخل، وهذا الأمر يسبب ضرراً أكبر. بالنتيجة، قد تؤذي أعواد تنظيف الأذن الطبلة وتسبب فقدان السمع. ننصحكم باستشارة طبيب إذا واجهتم مشكلة في هذا الموضوع.

عدم غسل اليدين بعد الذهاب إلى الحمام

يميل بعض الناس إلى عدم غسل اليدين بعد الذهاب إلى الحمام. إنهم يظنون أن هذا ليس مهماً وهو تضييع للوقت. مع هذا، غسل اليدين هو أفضل طريقة للوقاية من الأمراض.

عدم تغيير فرشاة الأسنان فترة طويلة

فرشاة الأسنان المبللة يمكن أن تجذب الكثير من البكتيريا في شهر واحد فقط، وهذا قد يؤذي الصحة كثيراً. ينصح أطباء الأسنان بتغيير الفرشاة كل شهرين أو ثلاثة شهور، لأن استخدام الفرشاة نفسها لوقت أطول يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة من بينها أمراض القلب.

طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة

ينصح أطباء الأسنان باستعمال فرشاة الأسنان لمدة دقيقتين. تأكدوا من الالتزام بهذه القاعدة عندما تستخدمون هذه الطريقة : استعمال فرشاة الأسنان بطريقة سيئة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل ترسبات ورائحة نفَس كريهة، وأيضاً إلى مشاكل في القلب : قد تبدأ اضطرابات القلب مع ارتفاع تدفق الدم في الفم.

عدم استخدام خيط الأسنان

إذا لم تستعملوا خيط الأسنان، قد لا تستطيعون المحافظة على صحة لثتكم. استخدام خيط الأسنان يحدّ من خطر البكتيريا في داخل الفم ويقي من التهاب اللثة.

تقشير الوجه كل يوم

تقشير الوجه بإفراط يسبب حب الشباب والتجاعيد، وهذا قد يعطيكم مظهراً أكبر من عمركم. ينصحكم أطباء الأسنان بتقشير وجهكم مرتين أسبوعياً فقط، وإلا قد يكون الأمر مؤذياً جداً.

عدم غسل الاشياء التي تستخدمونها كل يوم

بأي وتيرة تفكرون بالأشياء التي تلمسونها يومياً، بدون أن تأخذوا الأمر جدياً ؟ في الواقع، أشياء مثل مقابض الأبواب، لوحات المفاتيح، مفاتيح الكهرباء والهواتف المحمولة (بين آشياء أخرى) هي الأمكنة التي تتواجد فيها أغلب أنواع البكتيريا.

استخدام معجون أسنان مع الفلور

هذا النوع من معجون الأسنان خطر خصوصاً على الأولاد، لأنه قد يؤدي إلى نمو الأسنان بشكل غير سليم ويترك بقعاً عليها. معجون الأسنان بالفلور يمكن أن يسبب سقوط زرعات الأسنان وقد يؤدي إلى زيادة مستوى امتصاص الألمنيوم في دماغكم، وهذا ما يساهم في تطور مرض الألزهايمر.

استخدام غطاء وسادة من القطن

هذا القماش يسرّع الهرم لأنه يزيد التجاعيد على وجهكم، يجفف بشرتكم ويؤذي شعركم. أفضل خيار لقماش غطاء الوسادة هو الحرير. إنه يعطيكم ما أخذه غطاء الوسادة القطني منكم.

استعمال المكنسة الكهربائية بشكل متكرر

إذا استعملتم المكنسة الكهربائية كل يوم، فقد تؤذون صحتكم. وإذا لم تنظفوها، فإن الأوساخ وجزيئات الغبار قد تتلف سجادكم وارضكم. إذا كنتم تستخدمون المكنسة الكهربائية أقل من مرة في الأسبوع، فإننا ننصحكم أن تغيروا الفلتر مرة في الفصل.

قصّ أظافر القدمين أقصر ما يمكن

إذا قصصتم أظافر قدميكم قصيرة جداً، فيُخشى من أن تزعجكم في آشياء بسيطة جداً مثل ارتداء جوارب والمشي. أغلبنا يعرف مشكلة الأظافر الغارزة. الضغط الذي تتسببون به قد يؤدي إلى نمو الجلد في قدمكم، وهذا سيمنعكم من المشي.

كل هذه النصائح سهلة التنفيذ. النقطة الأساسية هي التوقف عن التكاسل والمبادرة إلى العناية بصحتكم فعلياً.

اقرأ أيضا: لا ترموها بعد الآن ! 11 طريقة مفيدة لاستخدام قشور البرتقال في المنزل

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك