الجمعة , أبريل 19 2024
لعلاجات الفعّالة تخلّصكم من تعرق اليدين

هذه العلاجات الفعّالة تخلّصكم من تعرق اليدين

هذه العلاجات الفعّالة تخلّصكم من تعرق اليدين

شام تايمز

على الرغم من حقيقة أن التعرّق هو من بين العلامات التي تدلّ على أن الجسم يقوم بتعديل درجات حرارته الداخلية، فإن العيش مع يدين متعرقتين دون توقف يمكن أن يكون مزعجاً جداً. فمثلاً قد تكون عملية المصافحة باليدين من الأمور المخجلة والمقلقة. ولكن، الخبر السعيد هو ان هناك بعض العلاجات الفعّالة لمشكلة تعرّق اليدين، سوف نطلعكم عليها من خلال السطور القادمة.

شام تايمز

علاج تعرق اليدين

مضادات التعرق

ترتبط مضادات التعرق عادة بمنطقة تحت الإبط، ولكنها فعالة أيضاً في إيقاف التعرق في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك اليدين. إذا كنتم تعانون من مشاكل التعرق المفرط، طبّقوا مضادات التعرق على يديكم لتقليل الرطوبة الزائدة. تعمل مضادات التعرق بشكل أفضل عند تطبيقها ليلاً لأنها تمنح يديكم المزيد من الوقت لامتصاصها. تعمل هذه المنتجات عن طريق إرسال إشارة لجسمكم للتوقف عن التعرق.

توكسين البوتولينوم أو البوتوكس

خيار آخر لعلاج التعرق الشديد هو حقن توكسين البوتولينوم أ (البوتوكس)، وهو نفس الدواء المستخدم في علاج التجاعيد. البوتوكس حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج التعرق المفرط في منطقة الإبطين، ولكن بعض الأطباء قد يستخدمونه أيضاً في راحة اليدين وباطن القدمين. يعمل البوتوكس عن طريق منع إطلاق مادة كيميائية تشير إلى نشاط الغدد العرقية. قد تحتاجون إلى العديد من حقن البوتوكس، ولكن النتائج يمكن أن تستمر لمدة عام تقريباً.

الأدوية المضادة للكولين

توقف الأدوية المضادة للكولين عن طريق الفم نشاط الغدد العرقية، لكنها ليست مناسبة لجميع الحالات لأنها قد تكون لها آثار جانبية مثل عدم وضوح الرؤية، وسرعة ضربات القلب، وجفاف العيون، وجفاف الفم ، وصعوبة التبول.

صودا الخبز

إن صودا الخبز هي طريقة سريعة وغير مكلفة لتقليل تعرق اليدين. فعالية صودا الخبز على تنظيف وتبييض الأسنان معروفة جيداً، ولكها تعمل أيضاً كمضاد للعرق ومزيل للعرق. لأن صودا الخبز قلوية، يمكن أن تقلل من التعرق وتجعل العرق يتبخر بسرعة. امزجوا ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع الماء للحصول على معجون. افركوا المعجون على يديكم لمدة 5 دقائق ثم اغسلوا يديكم.

الجراحة

يوصى بالجراحة فقط للأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق الشديد الذي لم يستجب للعلاجات الأخرى. أثناء الجراحة، قد يقوم الطبيب بقص أو كشط أو شفط الغدد العرقية.

اقرأ أيضا: الأكيدنيا فاكهة ربيعية لذيذة وكلها منافع!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز