الخميس , مارس 28 2024
مروحيات أمريكية تختطف مواطن سوري في ريف دير الزور

مروحيات أمريكية تختطف مواطن سوري في ريف دير الزور

مروحيات أمريكية تختطف مواطن سوري في ريف دير الزور

شام تايمز

نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن إنزالا جويا في قرية الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي بسوريا، واعتقلت شخصا من أهالي القرية، حسب ما ذكرته وكالة “سانا”.

شام تايمز

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية، أن مروحيات تابعة لقوات “التحالف الأمريكي” نفذت خلال الساعات الماضية إنزالا على قرية الشحيل بعد تطويق القرية من قبل مجموعات “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) واختطفت شخصا من منزله في حي الشبكة بالقرية وقادته إلى جهة مجهولة.

وبينت المصادر أن أهالي قرية الشحيل استفاقوا فجر اليوم على أصوات مروحيات القوات الأمريكية وأصوات إطلاق نار من الأسلحة الرشاشة من مجموعات “قسد” التي طوقت القرية ما تسبب بحالة من الهلع والذعر بين السكان وخاصة الأطفال والنساء.

ووفق الوكالة “تشهد قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور مظاهرات للأهالي تطالب بخروج القوات الأمريكية ومجموعات “قسد” من مناطقهم، وتندد بممارساتهم العدوانية ضد الأهالي ما يزيد من عدوانها على التجمعات السكانية في تلك المناطق حيث فرضت في الـ 8 من مارس الماضي حصارا على مدينة البصيرة ومنعت الأهالي من الدخول والخروج وذلك بالتزامن مع خروج أهالي بلدة محيميدة بمظاهرة نددوا خلالها بممارسات مجموعات قسد ضدهم”.

المصدر: سانا

شام تايمز
شام تايمز