الخميس , مارس 28 2024
فوربس: الأغنياء العرب يخسرون مليارات الدولارات

“قسد” تمنع إخراج الدولار من مناطقها

“قسد” تمنع إخراج الدولار من مناطقها

شام تايمز

قررت إدارة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لشمال وشرق سوريا، منع إخراج الدولار من مناطق سيطرتها في سبيل المحافظة على سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بمناطق سيطرتها.

شام تايمز

وقال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بإدارة “قسد” دران جيا كرد، أمس الخميس، إن الإدارة اتخذت قراراً بمنع إخراج الدولار من المنطقة، وذلك في سبيل الحفاظ على سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

وأضاف “جيا كرد” أن “فئة من تجار العملات في المنطقة تقوم بجمع الدولار لتبيعه في مناطق الحكومة السورية، مما يؤثر على سعر صرفه مقابل الليرة السورية في عموم البلاد”.

ولفت أن من بين الإجراءات المتخذة في هذا الصدد التعامل بالدولار في مجال التجارة الخارجية، مشيرا إلى المواد الأساسية كالخبز والوقود والماء والكهرباء “ستُحافظ على سعرها في الفترة القادمة”.

وكشف إن إدارة “قسد” تعتزم فتح مراكز لبيع المواد الغذائية الأساسية في مراكز المدن، حيث ستباع بسعر مخفض وبحسب التكلفة الأساسية لهذه المواد، على حد تعبيره.

وتطرق إلى تصريح مستشار التحالف الدولي السفير وليام روباك بشأن عدم تأثر منطقة شمال وشرقي سوريا بالعقوبات، وأوضح أن لقاءات مكثفة تجريها الإدارة الذاتية مع الجانب الأمريكي، إلا أنهم لم يحصلوا بعد على جواب كافٍ وآلية واضحة حتى الآن.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي يشدد على عدم تعرض منطقة شمال وشرقي سوريا لعقوبات بموجب قانون “قيصر” الأمريكي، وإبقائها بعيدة عن التأثيرات التي قد تنجم عنه، على حد قوله.

المصدر: نورث برس

شام تايمز
شام تايمز