الجمعة , أبريل 19 2024
أول دفعة من أسر خان شيخون إلى منازلهم

عودة أول دفعة من أسر خان شيخون إلى منازلهم

عودة أول دفعة من أسر خان شيخون إلى منازلهم

شام تايمز

بعد تأمين الخدمات الأساسية في المدينة، عادت اليوم الإثنين 50 أسرة كدفعة أولى إلى منازلها في مدينة خان شيخون المحررة بريف إدلب، بعد أن هجّرها الإرهاب، بانتظار عودة الدفعة الثانية والمكونة من ألفي شخص مع توافر الخدمات الأساسية والضرورية لحياتهم.

شام تايمز

ونقلت وكالة «سانا» عن المكلف مهام محافظ إدلب فادي سعدون قوله في تصريح: إن المحافظة «تسعى لإعادة الحياة لكل القرى والبلدات المحررة في ريف إدلب وإعادة الأهالي إليها لممارسة نشاطهم الاقتصادي والزراعي».
وأوضح أن الدفعة الأولى من العائدين والمكونة من 50 أسرة تتألف من نحو 200 مواطن وقد جرى العمل على ضمان استقرارهم في المدينة وتوفير مقومات تواجدهم من البنى التحتية، كشبكات المياه والمقرات الحكومية، إضافة للتنسيق مع منظمة «الهلال الأحمر العربي السوري» لدعم هذه الأسر عبر توفير النوافذ والأبواب في المنازل التي عادت إليها.

ولفت سعدون إلى أنه «يجري التحضير الآن لعودة الدفعة الثانية من أهالي المدينة والبالغة 2000 شخص خاصة مع توافر الخدمات الأساسية والضرورية لحياتهم».

وأشار سعدون إلى أنه يجري العمل على صيانة أحد أفران المدينة بالإضافة إلى تجهيز مركز لاستلام الحبوب لمساعدة الأهالي على تسليم محاصيلهم.

«سانا»

اقرأ أيضا: تحسبا لموجة غلاء جديدة.. تجار جملة يمتنعون عن البيع في حلب

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز