الخميس , مارس 28 2024
أزمة جديدة.. أمريكا تمنع طائرات الصين من دخول أراضيها

أزمة جديدة.. أمريكا تمنع طائرات الصين من دخول أراضيها

أزمة جديدة.. أمريكا تمنع طائرات الصين من دخول أراضيها

شام تايمز

قررت وزارة النقل الأمريكية منع الطائرات الصينية من تسيير رحلات إليها، في رد على إجراء مماثل اتخذته الأخيرة ضد شركتي طيران أمريكيتين.

شام تايمز

وقالت الوزارة، إن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 يونيو/حزيران، أو ربما يبدأ تنفيذه قبل هذا الموعد في حال قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذلك.

ورأت الوزارة أن الحكومة الصينية تخرق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بما يخص الرحلات الدولية عبر منع شركتي “United Airlines” و”Delta Airlines” من تسيير رحلات عبر المحيط الهادئ، بعد أن طلبت هاتان الشركتان استئناف الرحلات ابتداء من 1 يونيو/حزيران. بحسب شبكة “سي أن أن”.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة بالتواصل مع نظرائها في الصين لضمان حصول طائرات البلدين على حقها بممارسة نشاطها التجاري بشكل طبيعي.

وأضافت في قرارها قائلة: “في الوقت الراهن، سنسمح للطائرات الصينية بتسيير عدد الرحلات نفسه الذي تسمح الصين لطائراتنا به”.

وأوقفت شركات الطيران الأمريكية رحلاتها إلى الصين بسبب تفشي جائحة كورونا، بالإضافة إلى فرض الحكومة الأمريكية قيودا على السفر لمنع تفشي الفيروس.

وقالت وزارة النقل الأمريكية حول قرارها: “سلطات الطيران المدني الصينية فشلت في منح إذن تشغيل للطائرات الأمريكية” عبر المسارات الجوية التي كانت تتبعها هذه الطائرات سابقا.

يشار إلى أن تفشي فيروس كورونا خلق أزمة كبيرة بين الصين وأمريكا، بعد أن اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بكين بالضلوع في تسريب الفيروس ونشره عالميا، الأمر الذي نفته الأخيرة.

اقرأ أيضا: البنتاغون يكبح جماح ترامب

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز