السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش يُنفذ “إغارة قاتلة” على مواقع النصرة بريف اللاذقية الشمالي

الجيش يُنفذ “إغارة قاتلة” على مواقع النصرة بريف اللاذقية الشمالي

شام تايمز

نفذت إحدى وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف اللاذقية الشمالي ليلة الأربعاء، عملية عسكرية مباغتة استهدفت مواقع ودشم وتحصينات لإرهابيي جبهة النصرة على محور “الصراف” بالقرب من الحدود التركية.

شام تايمز

وبحسب نشطاء ومصادر إعلامية متقاطعة، فإن وحدات الجيش العربي السوري تمكنت ليلة الأربعاء من تدمير أكثر من 20 دشمة وموقع محصن للجماعات الإرهابية المتحصنة على الحدود التركية والمدعومة من النظام الحاكم في أنقرة، والتي كان يستخدمها إرهابيو جبهة النصرة للهجوم على نقاط الجيش العربي السوري في “الصراف”، كما تعتبر الخط الدفاعي الأول لصد أي هجوم تقوم به وحدات الجيش نحو مواقع تلك الجماعات الإرهابية.

وسُمع ليلة الثلاثاء – الأربعاء أصوات انفجارات عنيفة بالمنطقة، مصدرها سلاح المدفعية السوري الذي قام بتأمين الطريق للوحدات المتقدمة على الأرض.

حيث أكدت مصادر إعلامية أن الوحدة العسكرية التي نفذت عملية التفخيخ والتفجير في منطقة الصراف بريف اللاذقية الشمالي، عادت سالمة بكامل عناصرها، في حين أدت العملية المباغتة إلى مقتل عدداً من إرهابيي “جبهة النصرة” وأصيب آخرين.

الجدير ذكره أن المجموعات الإرهابية التي تتحصن في الجزء الشمالي الشرقي من ريف اللاذقية، تتبع في تنظيمها إلى “تنظيم القاعدة”، حيث يقودها متشددون أجانب عالبيتهم يحملون الجنسيات التركية والخليجية، وتعتمد على العنصر الأوزبكي والتركستاني والشيشاني كقوة نُخبة تنفذ عمليات الهجوم والإغارة على مواقع ونقاط الجيش المتقدمة في ريف اللاذقية، والتي كان آخرها في العاشر من الشهر الفائت.

شام تايمز
شام تايمز