الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

افتتاح أول فندق للقطط في سوريا

افتتاح أول فندق للقطط في سوريا

شام تايمز

افتتح في السابع من آب الجاري في دمشق فندق Paw Cats Hotel كأول فندق للقطط يتيح للمربين ترك قططهم في بيئة آمنة ومستقرة أثناء سفرهم مقابل 500 ليرة في اليوم.

شام تايمز

ويدير paw Cats Hotel كلاً من محمد بطحة وزوجته لين آغا ،صاحبا فكرة هذا المشروع ، حيث خطرت لهم الفكرة بعد حادثة تعرضوا لها أثناء تربيتهم ل٤ من القطط .

وتحدثت لين آغا لتلفزيون الخبر :”اضطررنا للسفر وكنَّا نربي أربع قطط فأجبرنا على تركها عند أحد أصدقائنا لحين عودتنا، وعند عودتنا فوجئنا بالقطط لدى طبيب بيطري، قام ب”توزيعها” لعدد من الأشخاص الذين لانعرفهم”.

وأضافت لين قائلة :”شعرنا بصعوبة كبيرة عند فقدان قططنا، فقد كانت بالنسبة لي ولزوجي كأبنائنا، فعملنا على تنفيذ هذا المشروع، لمساعدة الأشخاص الذين يسافرون ويقلقون بشأن الإهتمام بقططهم”.

وأكد محمد بطحة مدير فندق القطط لتلفزيون الخبر أنّ :”الأوتيل مازال في طور التجهيز، وسنعتمد في بداية المشروع منزلنا لإستقبال القطط، وعندما يلقى المشروع النجاح المطلوب، سنقوم بتوسيع المكان حتى نستطيع البقاء مع القطط طوال الوقت، وكي لانشعرهم بفرق بين منازلهم الأساسية والأوتيل”.

وتباينت ردود الأفعال عند الإعلان عن هذا الفندق، فأعجب البعض، وسخر البعض الآخر.

وعلق المعجبون في صفحة فندق القطط الرسمية على الفيسبوك، بالعديد من التعبيرات الإيجابية، وطالبوا بالمزيد من التفاصيل كالأسعار، ومكان تواجد الفندق، وصور الفندق، وغيرها، وسخر الغير معجبين بتعليقات كان أحدها :”مو لناخذ نحنا إجازة بالأول”.

وتحدثت منال سويدان ، تربي قطة منذ ثلاث سنوات ، لتلفزيون الخبر :” أعجبت كثيراً بالفكرة، فساعات عملي الطويلة وسفري كل فترة لمدينتي البعيدة عن دمشق، تجعلني أقلق على قطتي ومن سيعتني بها، أما الآن فأصبحت متطمئنة عليها أثناء غيابي الطويل”.

ويذكر بأن Paw Cats Hotel هو الفندق الأول للقطط في سورية، وهو قيد التجريب حالياً، وسيبدأ عمله بشكل رسمي خلال أسبوعين على الأكثر، وذلك بعد حصوله على جميع الموافقات المطلوبة والتي ستصدر عن وزارة الزراعة والثروة الحيوانية.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز