الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

10 أشياء مجانية يمكنك طلبها على متن الطائرة

10 أشياء مجانية يمكنك طلبها على متن الطائرة

شام تايمز

تقوم شركات الطيران بتقديم العديد من الخدمات المجانية للركاب أثناء الرحلات، لكن العديد من~ا لم يستفد منها بسبب الجهل الكامل لوجودها والاعتقاد أن الشركة ستطلب المال لقاء هذه الخدمات، تعرف معنا على 10 من هذه الخدمات المجانية:

شام تايمز

1- اكسسوارات الرحلة: تقوم شركة الطيران بتخصيص الوسائد وأقنعة النوم لكل شخص يستقل الطائرة حتى ولو كانت رحلته قصيرة، كما يمكنك طلب الجوارب والنعال ذات الاستخدام الواحد إن شعرت بعدم الارتياح بحذائك، كما تقوم الشركة بتزويد كل شخص بمجموعة النظافة الشخصية من معجون أسنان وصابون ومناديل التعقيم وغيرها.

2- قائمة خاصة: إن قمت بشراء تذكرة قبل 24 ساعة على الأقل من موعد رحلتك يمكنك طلب وجبة خاصة إذا كان لديك مشكلة بالوجبة التي تقدمها الشركة فمثلاً إن كنت شخص نباتي يمكنك طلب وجبة نباتية من دون أن تضطر لدفع رسوم إضافية.

3- وجبات خفيفة: للأسف فإن هذه الميزة موجودة لدى البعض من الشركات .. حيث يمكنك طلب كيس مجاني من رقائق البطاطس أو الفول السوداني.

4- الشوكولاتة الساخنة: من المعروف أن الماء والشاي والقهوة هي المشروبات المدرجة في قائمة المشروبات المجانية لكن قامت بعض الشركات حديثاً بإدراج الشوكولاتة السائلة ضمن قائمتها.

5- مقاعد مريحة: العديد من الشركات تطلب رسماً إضافياً للمقاعد الأكبر والأكثر راحةً، لكن هناك شركات تسمح لك بتبديل مقعدك أثناء الرحلة إلى مقعد مجاني مريح إن كنت تشكو من الشخص الذي يجلس بجانبك.

6- الوجبة الثانية: يتم إدراج سعر وجبة الغداء مع سعر التذكرة لكن إن حدث لك وشعرت بالجوع بعد فترة من تناول الغداء فلا تخجل اطلب وجبة ثانية من مضيفة الطيران لأن العديد من الأشخاص لا يتناولون وجباتهم فيمكنك الاستفادة من هذه النقطة.

7- الأدوية والضمادات: تقوم شركات الطيران بتقديم الادوية الضرورية من مسكنات الألم ومضادات القيء والهيستيريا بشكل مجاني.

8- مجالسة الأطفال: يمكنك وضع طفلك في سرير مجاني طول الرحلة ولكن الأمر الوحيد الذي يجب على الوالدين القيام به هو حجز مقعد خاص لتثبيت السرير، كما تقوم بعض مضيفات الطيران بمراقبة طفلك أثناء ذهاب الوالدين إلى الحمام.

9- الترفيه: يوجد العديد من أنواع الترفيه المجانية من المجلات ومكبرات الصوت اللاسلكية والشاشات لمشاهدة الأفلام.

10- جولة إلى قمرة القيادة: يمكنك الطلب من مضيفات الطيران أن تصطحب طفلك بجولة إلى قمرة القيادة فبعض الشركات تشجع شغف المسافرين لمعرفة المزيد عن الطيران.

شام تايمز
شام تايمز