الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حمية تخفض العمر سنوات.. ما هي؟

حمية تخفض العمر سنوات.. ما هي؟

شام تايمز

كشفت دراسة أميركية حديثة أنّ حمية “كيتو” التي اعتمدها خبراء ومشاهير طيلة الـ 25 سنة الماضية والتي تعتمد على أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتينات، يمكن أن تخفض عمر الإنسان لعدة سنوات.

شام تايمز

وووجدت الأبحاث التي أُجريت على أكثر من 15 ألف شخص أن الأشخاص الذين يعتمدون هذا النوع من الحميات، توفوا بمتوسط أربع سنوات قبل أولئك الذين اتبعوا حميات معتدلة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة سارا سايدلمان، الباحثة في الطب القلبي من مستشفى بريغهام آند وومنز في بوسطن، إن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لاقت إقبالا كبيرا باعتبارها حمية صحية تساعد على فقدان الوزن، مضيفة “لكن بياناتنا تشير إلى أن هذا النوع من الوجبات غير صحي نهائيا ويؤثر على عمر الإنسان”.

وتابعت “راقبنا النظام الغذائي لـ15428 بالغا، تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما منذ 1987، ولاحظنا النتائج الصحية.. وجدنا أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون كميات معتدلة من الكربوهيدرات، بلغ متوسط أعمارهم 83 سنة، فيما وصل متوسط أعمار أصحاب “حمية الكيتو” 79 سنة، أي أٌقل بأربع سنوات”.

شام تايمز
شام تايمز