الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

في لبنان.. ممنوع على السوريين والمحجبات والكلاب ارتياد الشاطئ العام؟!

في لبنان.. ممنوع على السوريين والمحجبات والكلاب ارتياد الشاطئ العام؟!

شام تايمز

نشر الفنان اللبناني (يوري مرقدي) على صفحته الشخصية في فيسبوك، مقطعاً مصوراً، يروي فيه ما حصل معه أثناء ذهابه إلى السباحة برفقة كلبه في شاطئ العقبية في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان.

شام تايمز

وقال (مرقدي) إنه تفاجأ بمنعه من السباحة، عندما أبلغه أحد العاملين في البلدية، بأن هناك قراراً من البلدية يقضي بمنع تواجد الكلاب والمحجبات والسوريين على الشاطئ.

وعبر (مرقدي) عن استهجانه من إصدار البلدية لهذا القرار، على الرغم من أن الشاطئ للعامة، وقال: “يا عيب الشوم عليكم، حاطينهم كلهم بخانة وحدة؟ مينك انت يا رئيس بلدية العقيبة لتقرر مين بيفوت على الشط العام ومين ما بيفوت؟”.

وكتب الفنان اللبناني على الفيسبوك قائلاً “الهيئة الانسانية صارت محصورة بس بالحيوان يا عيب الشوم علينا وين صرنا!”.

يشار إلى أن السوريين في لبنان يتعرضون لمضايقات وتمييز عنصري من بعض الأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة، إضافة لبعض اللبنانيين، حيث نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً صوراً لأربعة عناصر تابعين لشرطة البلدية في مدينة صور اللبنانية، يقومون بضرب وسحل طفل سوري لاجئ (16عاماً) لبيعه الورود بمنطقة كورنيش المدينة.

شاهد الفيديو:

شام تايمز
شام تايمز