الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ديمة ناصيف تكشف السر وراء الـ 100 مليون دولار السعودية لسوريا

ديمة ناصيف تكشف السر وراء الـ 100 مليون دولار السعودية لسوريا

شام تايمز

كتبت الاعلامية ديمة ناصيف ديمة ناصيف حول المنحة السعودية لقوات التحالف الدولي التي بلغت 100 مليون دولار, ويفترض أن تسهم أيضا في إعادة الخدمات وتأهيل البنى التحتية في مناطق سيطرة الاكراد بحسب الخبر .
بأن المنحة ليست مفاجئة فتصريح ترامب في نيسان الفائت بأن واشنطن تعمل على خطة للخروج من سوريا وإن كانت السعودية ترغب ببقائنا فعليها أن تدفع التكاليف.
وزيارة الوزير السعودي لشؤون الخليح ثامر السبهان في تشرين الأول العام الماضي للرقة والحديث عن تمويل سعودي لاعادة إعمار المدينة . قد أسسا لمسار سعودي جديد في سوريا بعد فشل كل المسارات السابقة بدعم المجموعات المسلحة ودفع مليارات الدولارات لاسقاط الدولة السورية .
الرياض أيضا لن تجد أفضل من استفزاز خصمها التركي في سياق صراع اقليمي بأفضل من دعم عدوه (قوات سوريا الديمقراطية )ودعم الخطة الاميركية التي تهدف لتقويض النفوذ الايراني في سوريا ، وضرب كل محاولات التقارب بين دمشق وقسد عشية إنهاء الحرب السورية عسكريا والجيش السوري على مشارف ادلب .

شام تايمز

ديمة ناصيف – فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز