الخميس , مارس 28 2024
شابتان سوريتان تتأهلان لمسابقة الغرفة الفتية الدولية في اليابان

شابتان سوريتان تتأهلان لمسابقة الغرفة الفتية الدولية في اليابان

شابتان سوريتان تتأهلان لمسابقة الغرفة الفتية الدولية في اليابان

شام تايمز

تأهلت الشابتان الدكتورة وسام زم خريجة صيدلة وماجستير في علوم الغذاء والشابة آلاء الطرشة ماجستير في إدارة الأعمال للمشاركة في مسابقة الغرفة الفتية الدولية التي تعقد في اليابان وذلك بعد فوزهما كمرشحتين عن الغرفة الفتية الدولية في حمص في مسابقة الشباب العشرة الأكثر تميزاً لعام 2020 على المستوى الوطني.

شام تايمز

في هذا السياق بيّن صفوت كبار نائب رئيس القطاع الدولي بالغرفة الفتية الدولية بحمص أن مسابقة الشباب العشرة الأكثر تميزاً حول العالم هي أحد البرامج الرسمية الخاصة بالغرفة الفتية الدولية منذ عام 1983حيث تقوم الغرف المحلية التابعة للغرفة الدولية بترشيح أشخاص متميزين في مجالات عدة للمنافسة على المستوى الوطني ومن ثم الترشح إلى المسابقة العالمية لافتاً إلى أن الشابتين فازتا من بين خمسة مرشحين عن غرفة حمص.

بدورها الدكتورة الشابة وسام زم فائزة عن فئة الإنجاز أو القيادة الأكاديمية وحاصلة على درجة الدكتوراة في علوم الغذاء من جامعة حلب بينت أنها نشرت نحو 40 مقالاً علمياً ما بين مواد بحثية ومراجعات أدبية تم نشرها في أعرق المجلات العالمية المحكمة والمختصة بالمجال الطبي الصيدلاني.

وقالت إنها تعمل حالياً كمحررة ومراجعة في العديد من المجلات العلمية في عدد من الدول العربية والأجنبية كما نشرت أبحاثاً مهمة منها بحث عن قشر الرمان وآخر بعنوان “ميكروبات الأمعاء كهدف علاجي مستقبلي للكركومين.. مراجعة التأثير المتبادل” الذي نشر في مجلات عالمية ذات تصنيف عال إضافة إلى بحث عن الأعشاب البحرية نشر في مجلة “جزيئات” العالمية تحت عنوان “الاتجاهات الحالية للأعشاب البحرية” من حيث التركيب الكيميائي وتطبيقات التجميل.

من جانبها قالت آلاء الطرشة فائزة عن فئة الإنجاز في قطاع الأعمال وحاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ومتطوعة في عدة مشاريع إنسانية إنها أسست مشروعاً صغيراً في حمص عبارة عن روضة توسعت لتشمل الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وحالياً تحضر لافتتاح صفوف لمرحلة الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.

وبينت الطرشة أن المسابقة العالمية للغرفة تحفز الشباب على حث الخطى وتطوير أعمالهم في مختلف المجالات العمل والحياة وصولاً إلى إنجازات نوعية يقتدي بها أبناء جيلهم وتدفع بعملية التغيير الإيجابي في المجتمع.

تشرين

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن موعد فتح الحدود مع الدول الأوروبية

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز