الخميس , مارس 28 2024
الحريري يهاجم شريكه جعجع.. ”شكلك ما بتعرف مين سعد الحريري

الحريري يهاجم شريكه جعجع.. ”شكلك ما بتعرف مين سعد الحريري”

شن رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري هجوما لاذعا، على شريكه السابق سمير جعجع، على خلفية تصريحات صحافية أطلقها الأخير واعتبرها الحريري استفزازية.

شام تايمز

وكان جعجع بين في تصريحات صحفية لصحيفة “الأهرام” المصرية أنه رفض دعم عودة الحريري لرئاسة الحكومة، خوفا عليه، وحتى لا تكون نهاية حياته السياسية.

شام تايمز

ورد الحريـري بتغريدة على موقع “تويتر” بطريقة تهكمية قائلا “بونجور حكيم، ما كنت عارف انو حساباتك هالقد دقيقة، كان لازم اشكرك لانو لولاك كان من الممكن انو تكون نهايتي”.

وتابع الحريري استخفافه بحليف الأمس قائلا ”معقول حكيم؟ انت شايف مصيري السياسي كان مرهون بقرار منك؟ يعني الحقيقة هزلت، يا صاير البخار مغطى معراب (حيث يسكن جعجع) أو انك بعدك ما بتعرف مين سعد الحريري”.

وكان الحريري تقدم باستقالته من رئاسة الحكومة في العام 2019، بعد احتجاجات شعبية طالبت برحيله، وحملته مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

واقترب الحريـري من العودة لرئاسة الحكومة بعد فترة قصيرة من استقالته، إلا أن رفض نواب كتلة “القوات اللبنانية” دعمه في مسعاه، جعله يتراجع عن قرارهن خاصة في غياب دعم “التيار الوطني الحر” لعودته.
ويعود الخلاف بين الرجلين، إلى فترة الانتخابات الرئاسية السابقة، حيث دعم الحريـري سليمان فرنجية (خصم جعجع التاريخي حينها) كمرشح للرئاسة، ما دفع جعجع لتبني ترشيح ميشال عون، الأمر الذي أحرج الحريـري وأجبره على الانصياع لرغبة محور المقاومة في لبنان، ودعم وصول عون للحكم.

وزاد الخلاف بينهما، عندما توطدت علاقة الحريري بجبران باسيل صهر الرئيس اللبناني، ورئيس التيار الوطني الحر، على حساب تراجعها مع جعجع، مادفع “القوتجيين” ليكونوا متحمسين لفكرة ازاحة الحريـري من المشهد، حينما كان مختطفا في السعودية في تشرين الثاني 2017.

اقرأ أيضا: بعد أن أعلن أنه الرئيس القادم لسوريا, والدة الشرتح تتبرأ منه.. شاهد!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز