الجمعة , مارس 29 2024
منع وقوف وتوقف السيارات في دمشق القديمة

منع وقوف وتوقف السيارات في دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت

منع وقوف وتوقف السيارات في دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت

شام تايمز

تعلن محافظة دمشق أنه سيتم منع وقوف وتوقف السيارات ضمن أوقات ومحاور محددة في مدينة دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهر.

شام تايمز

وسيتم تطبيق المنع اعتباراً من يوم الجمعة القادم بدءًا من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً حسب مدير مدينة دمشق القديمة في المحافظة المهندس مازن فرزلي مشيراً إلى أن منع وقوف وتوقف السيارات السياحية والشاحنات سيكون على طريق مدحت باشا /الشارع المستقيم/ وطريق باب توما القشلة وشارع الأمين.

وأوضح فرزلي أن منع وقوف وتوقف السيارات يأتي استكمالا لفعالية /دمشق القديمة بدون سيارات/ التي أقيمت في الرابع عشر من كانون الأول الماضي وتهدف إلى تفعيل مشروع دمشق القديمة خالية من السيارات وفق مراحل مؤكدا أن المشروع يهدف للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة ولتنظيم المرور فيها وذلك لخصوصيتها الأثرية والتاريخية وليعتاد سكانها وزوارها على عدم دخول السيارات إليها.

وبين فرزلي أنه سيتم تأمين مواقف مجانية للمقيمين في دمشق القديمة حاملي مهمات دخول سياراتهم للمدينة خلال فترة المنع في كل من مرآب الصوفانية وشارع الأمين.

وكانت محافظة دمشق نظمت في الرابع عشر من شهر كانون الأول الماضي فعالية /دمشق القديمة بدون سيارات/ بدأت من الساعة العاشرة صباحا واستمرت حتى السادسة مساء تضمنت نشاطات اجتماعية وفنية وثقافية وترفيهية متنوعة في المواقع السياحية وزراعة الياسمين في عدة أماكن وتأمين دراجات /باكسي/ وسيارات كهربائية لنقل المواطنين داخل المدينة.

اقرأ أيضا: ظهور نتائج المسحات لـ6 طلاب من رأس المعرة وجميعها سلبية

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز