الخميس , مارس 28 2024
مجلس الوزراء حزمة قرارات واجراءات مستمدة من أرض الواقع

مجلس الوزراء حزمة قرارات واجراءات مستمدة من أرض الواقع

مجلس الوزراء حزمة قرارات واجراءات مستمدة من أرض الواقع

شام تايمز

أقر مجلس الوزراء تقديم دعم مالي مباشر لمربي الدواجن نظرا لأهمية هذا القطاع في الامن الغذائي، وتم رصد /9/ مليارات ليرة سورية لتنفيذ خطة وزارة الزراعة في هذا المجال بهدف خفض تكاليف الإنتاج وتشجيع عودة المنشآت المتوقفة الى العمل.

شام تايمز

ووافق المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء على إضافة 25 ليرة سورية لسعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات بما يخفف أعباء نقل المحصول على الفلاحين. وفي سياق متصل كلف المجلس وزارتي الزراعة والصناعة اجراء دراسة جدوى اقتصادية لإعادة زراعة الشوندر السكري بدءا من العام القادم.

ووافق المجلس لوزارة التجارة الداخلية إلغاء وثيقة الخبرة من نقابة الحمل والعتالة كشرط للتقدم لمناقصات الجهات العامة وخاصة توريد القمح وذلك لتحقيق شفافية المنافسة والعدالة بين المتقدمين وتخفيف التكاليف والحصول على أقل الأسعار واتاحة الفرصة لدخول أكبر عدد من المتقدمين للمناقصة.

واعتمد المجلس “الصيغة النهائية” لتعديل بوليصة التأمين الصحي للعاملين في الدولة فيما يخص قيمة أتعاب الجهات الطبية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات التأمينية للعاملين وعدم توقف المزودين عن تقديمها في ضوء ارتفاع أسعار الخدمات والمواد الطبية.

واقر المجلس مذكرة وزارة الادارة المحلية بتخصيص / 9 / مليارات و/ 350 / مليون ليرة سورية لصالح دعم الموازنات في جميع المحافظات بهدف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية، إضافة الى المشاريع التي تقرها مجالس المحافظات والتي من شأنها رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

واطمأن المجلس من وزير التربية عماد العزب حول استعدادات الوزارة لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها والتي تبدأ يوم الاحد القادم وتم التأكيد على اتخاذ كل ما يلزم لإجراء الامتحانات بجو هادئ ومريح لأبنائنا الطلبة وبالاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة للتصدي لوباء كورونا.

اقرأ أيضا: عرنوس يشيد بخطط قرفول.. وتسهيلات لسحب الحوالات بين المحافظات

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز