الجمعة , مارس 29 2024

تسمم عائلة في اللاذقية بسبب “سمك البالون”

تسمم عائلة في اللاذقية بسبب “سمك البالون”

شام تايمز

تشهد محافظة اللاذقية في هذا الوقت من كل عام، حالات التسمم بسبب تناول الأهالي لسمك “البالون” السام أو كما يسمى بالعامية “النفيخة”.

شام تايمز

مديرية صحة اللاذقية، أفادت بأنه أسعف إلى مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني، اليوم، عائلة مكونة من أربعة أشخاص ( ن،د ) ٦٥ عاما ، ( س،ع) ٥٥ عاما ،( ط،د) ٢٨عام ،( أ،د) ٢٤ عام.

وتبين أنهم مصابون بالتسمم نتيجة تناولهم سمك البالون السام، حيث قالت المديرية في منشور على صفحتها بالفيسبوك: أنهم اشتكوا من تنميل أطراف ووجه مع وهن عام، وأوضحت أنهم اشتروا السمك من بائع جوال في منطقة ضاحية تشرين، حيث قام ببيعهم فيليه السمك ( وهو بالأصل سمك البالون المسلوخ الجلد ).

وأضافت المديرية أن حالة المصابين استقرت نسبيأ وتحت المراقبة والعلاج، بعد تقديم كافة الاسعافات اللازمة. وتهيب مديرية صحة اللاذقية المواطنين بضرورة عدم تناول سمك البالون نظرا لسميتها وإمكانية إحداث شلل بالعضلات التنفسية قد تؤدي إلى الوفاة.

وتلاقي “أسماك البالون” إقبالاً كبيراً عليها بسبب رخص ثمنها وتقديمها مقشّرة وجاهزة، حيث انتشر بيعها في أسواق المحافظة وسجلت اول حالة تسمم بهذه السمكة في عام 2010،، ويجب على الصيادين والمستهلكين الانتباه لهذا النوع من السمك وأضراره، بالإضافة لمنع بيعه وتشديد الرقابة على الأسواق.

شام تايمز
شام تايمز