الجمعة , مارس 29 2024
صراع على كوكب الشرق.. من يمتلك حقوق صوت أم كلثوم

صراع على كوكب الشرق.. من يمتلك حقوق صوت أم كلثوم؟

صراع على كوكب الشرق.. من يمتلك حقوق صوت أم كلثوم؟

شام تايمز

يتواصل صراع الشركات الفنية في مصر على حقوق صوت كوكب الشرق، رغم حسم القضاء النزاع على المالك الحقيقي لحقوق استغلال صوت أم كلثوم لصالح شركة صوت القاهرة.

شام تايمز

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الاثنين الماضي، حكما واجب النفاذ، ولا يجوز الطعن بالنقض عليه، لصالح شركة صوت القاهرة بملكية تسجيلات أم كلثوم، وفقا للعقود المبرمة معها في حياتها، وعدم الاعتداد بعقود وقعها بعض ورثتها مؤخرا.

ويؤكد الحكم أن رصيد مصر الغنائي الذي تملكه شركة صوت القاهرة، التابعة للدولة، لها، وليس لأحد أن يدعي غير ذلك.

وتعود الأزمة إلى قضية رفعتها شركة ستارز ضد شركة صوت القاهرة بخصوص تجاوز الأخيرة في استغلال الحقوق الممنوحة لها من شركة ستارز لأغاني أم كلثوم واستغلالها بطريقة الديجيتال.

وأصدر المنتج الفني محسن جابر بيانا قال فيه: “ليس صحيحا أن حكم المحكمة ذكر أن أغاني السيدة أم كلثوم مملوكة لشركة صوت القاهرة، بل على العكس فقد أكدت المحكمة على ملكية شركة ستارز (التي يملكها جابر) لحقوق أغانيها”.

وأضاف “الحكم رفض دعوى ستارز تأسيسا على أنها منحت شركة صوت القاهرة الحق في هذا الاستغلال بموجب العقد المحرر بينهما بتاريخ 17 أكتوبر 2010، ولذلك فإن أغنيات أم كلثوم مازالت ملكا كاملا لشركة ستارز التي أعطت بدورها حق استغلال لشركة صوت القاهرة”.

وأشار إلى أن “شركة ستارز رفعت، منذ عامين، قضية لفسخ هذا العقد لمخالفة شركة صوت القاهرة لبنوده، وتحقق الشرط الصريح الفاسخ وهذه الدعوى مؤجلة لجلسة 23 من الشهر الحالي”.

اقرأ أيضا: دراسة: يوجد 36 حضارة على كواكب أخرى في درب التبانة

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز