الجمعة , مارس 29 2024
beIN SPORTS تسرح أكثر من 100 موظف

بينهم مذيعون ومعلقون.. beIN SPORTS تسرح أكثر من 100 موظف

بينهم مذيعون ومعلقون.. beIN SPORTS تسرح أكثر من 100 موظف

شام تايمز

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة BeIN الإعلامية القطرية، ألغت أكثر من 100 وظيفة في الوقت الذي تواجه فيه المجموعة القطرية اضطرابات مالية بسبب جائحة فيروس كورونا.

شام تايمز

وقالت وكالة ”بلومبرغ“ الاقتصادية: إن من بين من فقدوا وظائفهم، مذيعين ومراسلين وفنيين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم.

ويتردد أنه من بين الأسماء التي تم الاستغناء عنها من المذيعين معز بولحية و نزار الأكحل ورانيا الأفندي وخولة لشهب وماجد الشجعي، ومن المحللين حسام الحاج علي والمعلق الأردني خالد الغول، بالإضافة إلى مجموعة من المذيعين بقناة bein sport الإخبارية والعشرات من العاملين.

وطلبت قطر، التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم 2022 لكرة القدم، من الهيئات الممولة من الحكومة، مثل مجموعة BeIN الإعلامية، أن تخفض الإنفاق على الموظفين غير القطريين ومحاولة دعم مواردها المالية.

وخفضت الخطوط الجوية القطرية رواتب الطيارين بنسبة تصل إلى 25٪ حيث تعرضت دول الخليج لضربة مزدوجة من الانكماش الاقتصادي المرتبط بجائحة كورونا وانخفاض أسعار مواد الطاقة مثل البترول والغاز.

كما خفضت قطر أجور الموظفين الأجانب العاملين في الحكومة، بينما قال متحدث باسم مجموعة BeIN الإعلامية في بيان: ”تتخذ الشبكات التلفزيونية ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم قرارات صعبة للغاية من أجل البقاء و BeIN ليست محصنة من ذلك“.

وقالت إن ”القرصنة المتفشية“ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضاعفت من مشاكل المجموعة. و BeIN بدأت برنامجًا محدودًا لتوفير العمالة فيما يتعلق بأعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لضمان مستقبلها على المدى الطويل“.

اقرأ ايضا: السياحة: ثمن الأركيلة لن يتجاوز 5 آلاف ليرة عند إعادتها

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز