الخميس , أبريل 25 2024
الصحة العالمية تحذر: كورونا يتسارع ..العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة

الصحة العالمية تحذر: كورونا يتسارع ..العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة

الصحة العالمية تحذر: كورونا يتسارع ..العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة

قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إن جائحة “كورونا”، تتسارع، وإن العالم دخل “مرحلة جديدة وخطيرة”، مع تسجيل رقمٍ قياسي في الإصابات خلال يوم واحد، حيث بلغت 150 ألفاً، نصفهم في الأمريكتين.

وقال المدير العام للمنظمة الدولية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في إفادة صحفية بمقر المنظمة في جنيف:”العالم في مرحلة جديدة وخطيرة… الفيروس ما زال ينتشر بسرعة، ما زال فتاكاً، وما زال معظم الناس يتأثرون به بسرعة”.

وأظهر إحصاء لوكالة “رويترز”، يوم أمس الجمعة، أن عدد من أصيبوا بفيروس “كورنا المستجد” في العالم، زاد على ثمانية ملايين و530 ألف شخص، توفي منهم 453834.

وحث تيدروس، الناس حول العالم، بالإبقاء على التباعد الاجتماعي، و”أقصى درجات الحيطة”، مضيفاً أن عدداً كبيراً من الحالات الجديدة، سُجل في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن “الناس لم تعد تريد البقاء حبيسة في منازلها، بينما تتحمس الحكومات لإعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها”، محذراً من أن الفيروس ما زال فتاكاً.

وقال خبير الطوارئ في “الصحة العالمية”، مايك ريان، إن الوضع في البرازيل، يزداد تدهوراً، مع وفاة 1230 مريضاً بـ”كوفيد-19″، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشار إلى أن نحو 12 في المئة من حالات الإصابة في البرازيل، لعاملين في قطاع الصحة.

اقرأ ايضاً: التحذير الأمريكي الثاني خلال يومين للإمارات من تطبيع العلاقات مع دمشق

والبرازيل ثاني أكثر الدول تضرراً بعد الولايات المتحدة، إذ بلغ عدد حالات الإصابة فيها 9نحو مليون، توفي منهم 47748 مريضاً.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net