السبت , أبريل 20 2024
"بولتون" يكشف سبب خوف ترامب من توجيه ضربة عسكرية لسوريا

“بولتون” يكشف سبب خوف ترامب من توجيه ضربة عسكرية لسوريا

“بولتون” يكشف سبب خوف ترامب من توجيه ضربة عسكرية لسوريا

شام تايمز

أصدر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق “جون بولتون” كتاب مذكراته حول عمله في البيت الأبيض، وذكر فيه عما حدث بالاجتماعات بشأن سوريا.

شام تايمز

وقال “بولتون”، إن “الرئيس دونالد ترامب كان قلقا بشأن خسائر محتملة بين العسكريين الروس، في حال توجيه ضربة أمريكية ضد سوريا في ربيع عام 2018”.

ووصف “بولتون”، في كتابه أن الاجتماعات التي عقدت في البيت الأبيض، بعد مزاعم عن هجوم كيميائي في سوريا تم اتهام الحكومة السورية بالوقوف خلفه، ونوقشت خلالها الهجمات المحتملة على أهداف سوريا.

وذكر، أن ترامب كان قلقا بشأن الخسائر الروسية المحتملة في سوريا، نظرا للوجود العسكري الواسع لروسيا هناك، والذي زاد بشكل كبير خلال عهد الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”.

وشرح “بولتون” أن المشاركين في الاجتماع طلبوا من رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال “جوزيف دانفورد” الاتصال بنظيره الروسي “فاليري غيراسيموف”، والتأكيد له على أن الإجراءات التي ستتخذها الولايات المتحدة لن تكون موجهة ضد مرافق وعناصر الجيش الروسي في سوريا.

وشدد “بولتون” على أن قناة الاتصال بين رئيسي الأركان العامة في الجيشين الروسي والأمريكي، كانت ولا تزال إحدى الوسائل الهامة للتواصل بين الدولتين، وهي في كثير من الحالات أكثر ملاءمة من الاتصالات الدبلوماسية العادية.

اقرأ ايضاً: بولتون يكشف خدعة الانسحاب الأمريكي من سوريا وتمهيد الطريق لأردوغان للانقضاض على الأكراد

وأضاف “بولتون” أن أمر اهتمام الخسائر المحتملة لعناصر الجيش الإيراني المتواجدين في سوريا لم يلق أي اهتمام من المشاركين في الاجتماعات.

وكالات

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net

 

شام تايمز
شام تايمز