الخميس , مارس 28 2024

الجولاني” يواصل ضرب خصومه ويعتقل “أبو حسام البريطاني” شمالي إدلب

الجولاني” يواصل ضرب خصومه ويعتقل “أبو حسام البريطاني” شمالي إدلب

شام تايمز

اعتقلت “هيئة تحرير الشام”، البريطاني “توقير شريف”، المعروف باسم “أبو حسام البريطاني”، الناشط في مجال الإغاثة في مخيمات أطمة بريف إدلب الشمالي، في حادثة هي الثالثة خلال الأيام القليلة الماضية حيث تنفذ تحرير الشام حملة اعتقالات تطال المناهضين للجولاني.

شام تايمز

ومع تأكيد تعرض “شريف” للاعتقال في منطقة أطمة، بحجة دعمه للقيادي السابق بالهيئة “أبو العبد أشداء”، حيث يعرف بقربه منه وانضمامه إلى تنسيقية الجهاد التي كشف عنها أشداء عقب خروجه من الاعتقال في سجون هيئة تحرير الشام بات من المتوقع تصاعد وتيرة عمليات الاعتقال التي تستهدف المنشقين عن تحرير الشام.

ويدير “البريطاني”، منظمة تنشط في الشمال السوري تحمل اسم “Live Updates From Syria” وصاحب مدارس أبناء الشام وجمعية اقرأ، ودخل “توقير شريف”، إلى سوريا منذ عام 2012، وكانت سحبت منه جنسيته البريطانية في 2017.

وتوجه الإعلامي الجهادي الأمريكي “بلال عبد الكريم” بدعوة علنية للإفراج الفوري عن “أبو حسام البريطاني” لعدم وجود تهمة واضحة وجلية، وداعياً إلى تبيان التهم الموجهة وأن تكون بنص واضح وبتهم محددة بعيدة عن الضبابية والتهم المعلبة ووجود القضاء العادل هو من يحكم في الأمر لا هوى النفس، حسب تعبيره.

وسبق أنّ طالبت غرفة عمليات “فاثبتوا” من “هيئة تحرير الشام” إطلاق سراح كلاً من “أبو صلاح الأوزبكي” ومرافقيه و”أبو مالك التلي”، في بيان لها قالت إنه حول اعتداءات “هيئة تحرير الشام” على غرفة “فاثبتوا”، فيها هددت الأخيرة في بيانها تحرير الشام بتحمل تبعات اعتدائها.

يذكر أنّ عدة مكونات عسكرية قوامها الشخصيات والمجموعات المنشقة عن “هيئة تحرير الشام” ومكونات القاعدة في الشمال السوري، أعنت عن توحدها ضمن غرفة عمليات باسم “فاثبتوا”، في تشكيل هو الأول الذي يجمع فتات الفصائل المناهضة لسياسة الهيئة مؤخراً، فيما بدأت تحرير الشام باعتقال قادة ومسؤولين في التشكيل الجديد بعد أيام على إعلان التأسيس.

وكانت طفت على سطح المشهد مؤخراً بيانات استقالة متتالية وذلك مع تجدد الحديث عن موجة انشقاقات وانفصالات في صفوف “هيئة تحرير الشام”، جديدة طالت أبرز الشخصيات البارزة التي عملت على هيمنة الكيان العسكري وذراعها المدني على الشمال السوري.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز