الجمعة , مارس 29 2024

سوريا: اقتراح بتوزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة لمنع التلاعب والاتجار

سوريا: اقتراح بتوزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة لمنع التلاعب والاتجار

شام تايمز

صرح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان لـ«الوطن» بأنه بعد تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في محافظتي دمشق وريفها، تم تحقيق وفر بنحو 90 طن دقيق يومياً، ولكن نقطة الضعف التي تم الكشف عنها هي تحديد 4 ربطات للبيع يومياً على البطاقة وهي تتسبب بهدر في الكميات.
وأشار إلى أنه تم رفع مقترح إلى الحكومة لتوزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة، وتجري دراستها وذلك لمنع التلاعب والاتجار بالمواد المدعومة من الدولة.
وبيّن أنه يجري التحضير للبدء بتطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية» في محافظة اللاذقية خلال فترة قريبة، بعد الانتهاء من التحضيرات الجارية حالياً.
وأوضح أنه تم تعديل خطة العمل، وإعادة ترتيبها حسب الأولوية، وسيتم البدء بمحافظة اللاذقية حالياً ومن ثم طرطوس وحلب، ومن بعدها محافظات المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية.
وأشار إلى أنه يجري تحضير قاعدة البيانات في محافظة اللاذقية لتحديد ألف نقطة بيع للخبز عبر البطاقة الإلكترونية، ومن ثم يبدأ المشروع على مرحلتين: الأولى هي تسليم أجهزة قراءة البطاقة للمخابز والبطاقات للمعتمدين ليتم بدء تسليم الخبز من المخابز إلى المعتمدين، وفي المرحلة الثانية تصبح ما بين المواطنين والمعتمدين، لافتاً إلى أن اختيار المعتمدين في اللاذقية يجري العمل عليه بالتنسيق بين المحافظة ومديرية حماية المستهلك في اللاذقية.

شام تايمز

الوطن – علي محمود سليمان

شام تايمز
شام تايمز