الجمعة , مارس 29 2024
بسمة قضماني

“بسمة قضماني” تستقيل من هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية

“بسمة قضماني” تستقيل من هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية

شام تايمز

قدمت المعارضة السورية “بسمة قضماني” استقالتها، من هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية، بسبب اتهامها بإنشاء قطب جديد داخل الهيئة، يهدف لمعاداة قطب المستقلين.

شام تايمز

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي، تغريدة المعارض السوري “أيمن عبد النور” ورئيس موقع “كلنا شركاء” في سوريا، بخصوص استقالة “قضماني”، والتي تضمنت «قدمت استقالتها، نتيجة قناعتها، بأن العمل من خلال المجلس لم يعد مناسباً، وأن هناك تقصيراً من قبل المجلس في مجالات مختلفة، أدت ببعض الدول إلى البحث عن كيانات سياسة أخرى، تعمل من داخل سوريا».

وذكرت “قضماني”، عضوة الهيئة العليا للتفاوض، في طلب الاستقالة التي قدمتها لرئيس هيئة التفاوض السورية، أن احترام مبدأ ضرورة تمثيل إضافي للمجتمع السوري بالهيئة، والتزام مكونات الهيئة بقاعدة التوافق، «لم يستمر مع شديد الأسف».

وأضافت، «اُتهمت بإنشاء قطب جديد داخل الهيئة هدفه معاداة قطب المستقلين الآخر، فهذه التهمة طالتني كغيري، وهذا سلوك مبني على عدم احترام بعضنا البعض بعد المساعي التي قدمناها لإنشاء خطة تخرجنا من المأزق، وتؤدي إلى حل توافقي يعيد التوازن داخل الهيئة، ويحترم استقلالية مكّون المستقلين».

وسبقت لـ “بسمة قضماني”، وقدمت استقالتها من المجلس الوطني السوري، في عام 2012، على إثر خلافٍ في حل القضايا الأساسية والحيوية بالمجلس.

وكالات

اقرأ ايضا: انهاء كل عقود استثمار المناطق الحرة في سوريا مع رامي مخلوف

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز