الجمعة , مارس 29 2024
الطرق الفعّالة للتوقف عن الأكل ليلاً
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-01-26 12:18:56Z | |

إليكم بعض الطرق الفعّالة للتوقف عن الأكل ليلاً

إليكم بعض الطرق الفعّالة للتوقف عن الأكل ليلاً

شام تايمز

إن الوجبات الخفيفة قبل النوم عندما لا تشعرون بالجوع يمكن أن تؤدي إلى استهلاك السعرات الحرارية غير الضرورية. غالباً ما قد يكون هذا بسبب الملل أو الإجهاد أو التعب. جرّبوا هذه النصائح للمساعدة على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في الليل وتجنب تناول الوجبات الخفيفة بعد العشاء؛ وتذكروا انه إذا كان عليكم تناول وجبة خفيفة، فابحثوا عن خيارات مغذية وخفيفة.

شام تايمز

نصائح للتوقف عن الاكل ليلاً

1- زيادة البروتين والألياف الغذائية

يمكن للبروتين أن يساعدكم على الشعور بالشبع بشكل أسرع ولمدة أطول، لذا فإن ضمان دمج البروتين أثناء الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة قد يساعد في التوقف عن الأكل ليلاً. من هنا، لا بدّ من أن تركزوا على تناول اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك المشوية، التونة، الحبوب وغيرها. كما انه من الضروري أن تركزوا على تناول الخضار الغنية بالألياف الغذائية والفواكه. إن هذه الأنواع من الأطعمة تكبح شعوركم بالجوع وتعزز من شعوركم بالشبع لساعاتٍ طويلة.

2- تناول الطعام ببطء

عند تناول الطعام على وجبة العشاء ببطء هو أمراً أساسياً جداً في ما يرتبط بالمساعدة على التوقف عن الأكل ليلاً. من هنا، إن تناول الطعام ببطء خلال الليل يمكن ان يساعدكم على الإستمتاع أكثر بالوجبة، ويمكن أيضاً ان يزيد من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. لذلك، من المهم أن تمضغوا الأطعمة ببطء وسوف تلاحظون تحسناً كبيراً في ما يرتبط بتعزيز الشعور بالشبع خصوصاً خلال الليل.

3- ممارسة تمارين التأمل

في الواقع، إن ما يمكن أن يسبب الأكل ليلاً هو التوتر والضغط النفسي. من هنا، يجب أن تمارسوا بعض تمارين التأمل ليلاً، أو حتى خلال اليوم ما يساعدكم على الإسترخاء أكثر ويمنعكم من الأكل للشعور بالراحة.

4- تجنب تناول الوجبات السريعة

إن الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن ترفع من نسبة السكر في الدم بشكلٍ سريعٍ، كما انها تخفضه بعدها بسرعة. من هنا، يمكن أن يجعلكم هذا الأمر تشعرون بالجوع وبالرغبة في الاكل ليلاً. لذلك، من المهم أن تتجنبوا تناول الوجبات السريعة في الليل، وان تستبدلوها بأخرى صحية وخالية من الدهون والسكريات.

اقرأ أيضا: وجبة الإفطار توفر لكم فوائد صحية عديدة… فلا تهملوها!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز