الخميس , أبريل 25 2024
إقرار مشروع قانون

طلاق بين المرشحين المستقلين في مجلس الشعب

طلاق بين المرشحين المستقلين في مجلس الشعب

ماهر عثمان

في إطار متابعة مجريات انتخابات مجلس الشعب للمستقلين فإن الشيء المؤكد الذي بات واضحا هو أن الجهات الحكومية سوف تكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأنه لن يكون هناك أي تدخل تحت أي عنوان لصالح أي مرشح وهذا الشيء أصبح يدركه جيدا الجميع وأصبحوا يبنون استراتيجاتهم الانتخابية عليه باعتبار الحالة طبقت من خلال ما جرى في الاستئناس الحزبي إلا أنها ستكون أكبر مع المستقلين.

وبإلقاء نظرة على القوائم التي ظهرت للمستقلين فإنه وبعد حدوث الطلاق بين المرشحين المستقلين الذين اعتادوا كل دورة اعتماد فكرة القائمتين لن تكون هذه الفكرة موجودة ولاسيما ان أسباب هذا الطلاق شخصية بين المرشحين تتعلق بحسابات كل مرشح لوحده وعلاقاته مع الآخرين.

انتخابات مجلس الشعب هذه الدورة لن تكون كغيرها بالنسبة للمستقلين ولاسيما أن دروس الاستئناس الحزبي ماثلة أمام أعينهم حيث بلغت نسبة الذين كانوا في مجلس الشعب وخرجوا بالاستئناس 45 بالمئة وهي نسبة معبرة ولها معاني ودلالات كبيرة ولاشك أن المزاج العام التقط هذه المعاني وعلى رأسها الرغبة في التغيير ورؤية وجوه جديدة في مجلس الشعب غير تلك التي اعتادوا على رؤيتها.

وفي سياق هذه التغيرات جميعها نطرح على المرشحين المستقلين #تحدي_صاحبة_الجلالة الذي تقوم فكرته على طرح أسئلة تتطلب إجابة .. فالنسبة للمرشحين السابقين من المفترض أن يقدموا جردة حساب والإجابة على سؤال مهم مفاده.. ماذا أنجزتم وما جديدكم الذي من المفترض أن تقدموه..؟ .

أما المرشحون الجدد فيجب عليهم أن يدركوا أن الناس لن تنتخبهم لمجرد صورهم الكثيرة لأن محور اهتمام هؤلاء الناس هو بماذا يمكن أن يقدموا وما هي أفكارهم وطروحاتهم ولاسيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها لتكون هذه الأفكار والطروحات بطاقة دعوة للناس لانتخابهم من خلالها .

صاحبة الجلالة