الخميس , أبريل 25 2024
ما سبب خلافات مدير إذاعة شام إف إم مع إدارة “سيريتل”أحد الشركاء الرئيسيين في الاذاعة؟

ما سبب خلافات مدير إذاعة شام إف إم مع إدارة “سيريتل”أحد الشركاء الرئيسيين في الاذاعة؟

ما سبب خلافات مدير إذاعة شام إف إم مع إدارة “سيريتل”أحد الشركاء الرئيسيين في الاذاعة؟

كشف سامر يوسف مدير إذاعة شام إف ام المحلية لأول مرة عن خلافات حدث بينه وبين أحد شركائه الرئيسيين في الاذاعة وتحديداً إدارة مجموعة “راماك” التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، وكادت أن تبعده عن إدارة المحطة.

وقال يوسف خلال مشاركته في الحلقة “صفر” من برنامج “على راس السطح” الذي أطلقته الاذاعة بمناسبة عيد تأسيسها الثالث عشر، إن الخلاف مع رجل الأعمال رامي مخلوف لم يكن شخصياً، إنما كان على طريقة إدارة المحطة وقرار شام إف إم، مبيناً أن مجموعة “راماك” كانت اشترت حصة أخيه “حارث”، وكان الاتفاق منذ البداية أن تبقى الادارة معه،

وأضاف: حاولت إدارة “راماك” أن تأخذ النسبة التي تخولها الادارة، فرفضت، وقلت حينها إذا أرادوا أخذ نسبة الادارة فليشتروا كل الاذاعة.

وأوضح يوسف أن الخلاف الجوهري بدأ في العام 2016 عندما تحولت إدارة أمور الشراكة مع شام اف ام لشركة “سيريتل” وكان حول طريقة الادارة، وبسبب رفضه لمجموعة طلبات لم يذكر تفاصيلها، مؤكداً أن الخلاف وصل لحد أنه قرر مغادرة الاذاعة، متجنباً الخوض في التفاصيل نظراً لظروف شركات الشركاء حالياً، قائلا: “ليس من الشهامة الخوض في التفاصيل، نظراً لظروف الشركاء، وكي لا أبدو وكأني شامت أو سعيد بما يحدث”.

وعن استمرار شام إف ذكر يوسف أن الفضل يعود لصديق وصديقة له لم يذكر اسميهما، لكن الفضل الرئيسي بحسب يوسف فيعود للرئيس بشار الأسد دون أن يوضح تفاصيل أخرى.

وصدر مؤخراً قرار بالحجز الاحتياطي على أموال رجل الأعمال رامي مخلوف وأموال زوجته وأولاده المنقولة وغير المنقولة، وذلك ضماناً لتسديد المبالغ المترتبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وقدرت المبالغ بنحو 135 مليار ليرة سورية.

اقرأ ايضاً: إصابة 3 عناصر من الدفاع الوطني في السقيلبية بانفجار لغم واستشهاد أحدهم

وفي الرابع من شهر حزيران الفائت صدر قرار من مجلس الدولة السوري (محكمة القضاء الإداري) بفرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل ضمانا لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net