الجمعة , مارس 29 2024
إيران تكشف صنع صواريخ يصل مداها إلى 100 كم

إيران تكشف صنع صواريخ يصل مداها إلى 100 كم

إيران تكشف صنع صواريخ يصل مداها إلى 100 كم

شام تايمز

أعلن قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني، العميد أمير يوسف قرباني، تصنيع بلاده صواريخ (جو-جو) مداها حاليا يتخطى 8 كيلومترات، لافتا إلى أن المدى سيصل في المستقبل إلى 100 كيلومتر.

شام تايمز

وأشار العميد طيار، قرباني، إلى أن طيران الجيش حقق منجزات ممتازة في المجال الدفاعي والأمني: “لقد تمكنا من إيصال مدى صواريخ “أطلق وإنسى” (Fire&Forget) إلى 8.5 كم وسيصل مداها في المستقبل إلى 20 كم و100 كم أيضا”.

وأوضح قرباني أن طيران الجيش نفذ أكبر مناورة ليلية في الظلام الدامس لفترة 6 ساعات، وأنه تم خلال هذه المناورة تنفيذ اجراءات قتالية فضلا عن إخلاء الجرحى.

وأضاف قرباني: “الجيش الإيراني صنع حتى اليوم 435 نوعا من القطع التسليحية في 6000 مشروع عسكري في القوات الجوية، ونحن ندعم اشقائنا في الجيش والحرس الثوري وقوات حرس الحدود”.

يذكر أن واشنطن أكدت، في وقت سابق، أنها لن تسمح لإيران بعقد صفقات أسلحة حتى بعد انتهاء الحظر المفروض من الأمم المتحدة، وحثت مجلس الأمن الدولي على تمديد حظر التسليح المفروض على إيران، والذي ينتهي في أكتوبر المقبل، بموجب القرار الأممي 2231.

بدوره، أبدى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، استعداد بلاده للرد بشكل “حاسم وساحق” على الولايات المتحدة في حال تم تمديد العقوبات التسليحية على إيران.

واعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن تمديد حظر التسلح المفروض من الأمم المتحدة على بلاده لن يؤثر على قدرات طهران الدفاعية العسكرية، مؤكدا أن الحظر أتاح لطهران تطوير قدراتها داخليا.

اقرأ ايضا: روسيا تعلن نجاح التجارب السريرية لأول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز