الجمعة , مارس 29 2024
مقاطعة أمريكية لم تسجل أي إصابات بكورونا

مقاطعة أمريكية لم تسجل أي إصابات بكورونا.. ما السر وراء ذلك؟

مقاطعة أمريكية لم تسجل أي إصابات بكورونا.. ما السر وراء ذلك؟

شام تايمز

في حادثة نادرة في زمن الكورونا واستمرارها بالاستفحال في العالم، لم تسجل مقاطعة مودوك في ولاية كاليفورنيا أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، رغم انتشار الفيروس في الولاية بل في المقاطعات المجاورة لها.

شام تايمز

وأعرب المتحدث باسم المقاطعة هيز هادويغ عن دهشته من الأمر، موضحاص ذلك بالقول: “نحن مندهشون. منذ أسابيع ونحن نعتقد أن الوباء سيزورنا، ولكن على حال نحن في أتم الاستعداد له”، حسبما نقلت الحرة عن وسائل إعلام أميركية.

وتعتبر مودوك، منطقة رعوية ريفية تقع في الشمال الشرقي من كاليفورنيا، وتأوي نحو تسعة آلاف شخص بينهم مهاجرون قدموا إليها من المقاطعات المجاورة. وعدد الأبقار في المقاطعة يقدر بأربعة أضعاف عدد البشر.

فما سر خلوها من فيروس كورونا؟

يقول بعض السكان، إن لديهم مزايا طبيعية ضد الفيروس، فالتباعد الاجتماعي سلوك متعارف عليه من قبل ظهور الفيروس في هذه المقاطعة، كما أن الناس يميلون إلى النظافة عدة مرات في اليوم، حسب تقرير لموقع Mercury news.

وخلافا للمقاطعات الأخرى بكاليفورنيا، مودوك بها سجن واحد سعته 43 نزيلا يحظون برعاية صحية مشددة، أما دور الرعاية فلا تتجاوز الاثنين منعت عنهما الزيارة تماما منذ ظهور كوفيد-19.

المنازل في المقاطعة ليست مكتظة بالسكان الذين يعمل معظمهم مع الحكومة الفيدرالية، والعمال الموسميون والمهاجرون الذين يعلمون في الزراعة يخضعون لاختبارات صحية دقيقة.

شبه خالية من الأعمال

والمنطقة، حسب التقرير، تكاد شبه خالية من الأعمال، لأن معظم السكان يعتمدون على التسوق الإلكتروني.

بعض سكان مودوك يعتقدون أنهم أصيبوا بالمرض في ديسمبر الماضي عندما شعر كثيرون منهم بأعراض تشبه الإنفلونزا. ويعتقد آخرون أن المرض موجود لكن غير مبلغ عنه.

مسؤولو الصحة في المقاطعة يستبعدون ذلك ويقولون إن المقاطعة توفر اختبارات كورونا مرتين في الأسبوع، مع توزيع مواد وقائية مثل الكمامات والقفازات على السكان. وبحلول الأسبوع الماضي، تم إجراء أكثر من 700 اختبار كلها كانت سلبية.

المقاطعة تلقت رسالة من مكتب حاكم كاليفورنيا تتهم مسؤوليها بتجاهل أوامر الإغلاق، وتهدد بحجب الدعم المخصص للكوارث في حال تسببت “أعمالهم المتهورة ” في تفشي المرض”، إذ أن المقاطعة أوقفت إجراءات الإغلاق من دون الرجوع لحاكم الولاية.

وكالات

اقرأ أيضا: 3 وفيات و 23 إصابة جديدة بكورونا في سوريا

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز