الثلاثاء , أبريل 23 2024

ما الذي يفعله الطيران الامريكي فوق الحسكة؟

ما الذي يفعله الطيران الامريكي فوق الحسكة؟

ما الذي يفعله الطيران الامريكي فوق الحسكة؟ قامت الطائرات المروحية الامريكية بالتحليق في اجواء قرية الدردارة وطاش حواس في ريف اليعربية بريف الحسكة السوري وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وحسب مصادر اهلية في المنطقة فان الطائرات تصل الى المنطقة الساعة 11 ليلا وتستمر بالتحليق حتى الثانية بعد منتصف الليل وتعتقد المصادر ان الطائرات الامريكية تنفذ انزالات في المنطقة.

واوضحت المصادر ان هذه المنطقة تخضع لسيطرة “قوات الصناديد” احد فصائل التابعة لـ”قسد” ويقودها شيخ قبيلة شمر العربية حميدي دهام الجربا.

وفي سياق متصل اكدت مصادر مطلعة، انشاء القوات الامريكية حقل رمي وتدريب عسكري جديد لقوات كوماندوز تابعة لها بالقرب من بلدة الشدادي بريف الحسكة. حقل الرمي الجديد تبلغ مساحته 350 دونم، وأنشئ حرم أمني حول الحقل بمساحة 2 كم، يُمنع دخول أي شخص إليه. الحقل يضم عدد من العناصر المحسوبين على “قسد”، ويتم تدريبهم لعمليات خاصة.

وأكد المصدر أنّ عدد العناصر الموجودين حالياً داخل المعسكر ييلغ نحو 220 عنصراً، بالوقت الذي يوجد خطة لزيادة العدد إلى نحو 500 عنصراً.

جاء ذلك بالوقت الذي ارسلت فيه القوات الامريكية مساعدات عسكرية ولوجستية إلى الحقل الجديد من قاعدة تل البيدر العسكرية الأمريكية بريف الحسكة.