الخميس , مارس 28 2024
أندر وأغلى 10 أنواع الشاي من حول العالم

أندر وأغلى 10 أنواع الشاي من حول العالم

أندر وأغلى 10 أنواع الشاي من حول العالم

شام تايمز

بعض الأشخاص لا يستطيعون إمضاء يوم واحد بدون احتساء مزيجهم المفضل من الشاي والأعشاب المجففة والمخمرة حيث لا يمكن للقهوة أن ترضي ذوقهم. يسعى عشاق الشاي إلى تجربة أنواع جديدة وخلطات ونكهات مختلفة دائماً. بالنظر إلى لائحة اليوم، قد تلاحظون أن الشاي الذي كنتم تحتسونه ليس شاي حقيقياً! وكحال كل سلعة على كوكب الأرض، تختلف أسعار الشاي تبعاً للعديد من الأسباب التي سنذكرها اليوم.

شام تايمز

فبعض أوراق الشاي نادرة للغاية وقد تكلفكم ثروة طائلة! لذلك دعونا نتعرف على بعض أندر وأغلى أنواع الشاي من حول العالم

شاي زهرة تاين شي , 170 دولار للكيلوغرام

لا يعد هذا الشاي من الأنواع الباهظة الثمن، إلا أنه من أحد أكثر أنواع الشاي الصيني فائدة و نفعاً للصحة. يقول البعض أنه قد يعالج الأرق والعديد من حالات التحسس. أما بالنسبة إلى طعمه، فقد وصفه البعض بطعم زهرات البروكلي!

شاي Gyokuro, 650 دولار للكيلوغرام

يمتاز هذا الشاي الياباني بلون أخضر اليشم، كما يمتاز أيضاً بأنه لا ينمو إلا في الأماكن الظليلة كما يحتاج إلى فترة ثلاثة أسابيع تقريباً من التحضير ليصل إلى الحالة المناسبة. وبالتالي يعتمد هذا الشاي على التقاليد اليابانية المبنية على الصبر.

شاي Poo Poo Pu-Erh, 1000 دولار للكيلوغرام

هناك سبب معين وراء تسمية هذا الشاي بهذا الاسم، فكلمة “poo poo” تدل على أنه مصنوع من فضلات الحشرات. لكن الأمر الغريب أن طعم هذا الشاي رائع على الرغم من مكوناته الغريبة! وبما أن سعر الكيلوغرام يقدر بحوالي 1000 دولار، أظن أن طعمه يجب أن يكون لذيذاً اليس كذلك؟

الشاي الامبراطوري الفضي, 1850 دولار للكيلوغرام

لا شك أن هذا النوع باهظ الثمن! بالرغم من أن سعره كان يقدر ب 400 دولار للكيلوغرام فقط، إلا أنه سعره حلق عالياً عام 2014 ليصل إلى 1850 دولار!

شاي Tieguanyin, 3000 دولار للكيلوغرام

يأتي هذا الشاي الأسطوري مباشرة من الصين. في الواقع هناك اسطورتان متعلقتان بهذا الشاي، لكننا لن نتحدث عنها الآن لأنها مضجرة للغاية!

شاي البراعم الذهبية الأصفر, 3000 دولار للكيلوغرام

تغطى أوراق هذا الشاي العجيب بالذهب من عيار 24 قيراط، والطريقة الوحيدة للاستمتاع بهذا الشاي الذهبي هي بزيارة سنغافورة.

شاي Narcissus Wuyi Vintage Oolong , 6500 دولار للكيلوغرام

تزرع أوراق هذا الشاي النادر في أعالي جبال Wuyi الصينية، وتزداد لذة هذا الشاي كلما ازداد عمره. يقال إن طعمه هو عبارة عن مزيج بين الازهار والشوكولا! يبدو لذيذاً!

شاي Panda Dung, 70,000دولار للكيلوغرام

هل تعرفون السبب وراء تسمية هذا الشاي؟ لا تقلقوا ليس مصنوعاً من فضلات دب الباندا! إلا أن فضلات هذا الدب اللطيف تستخدم كسماد أثناء زراعة الشاي.

شاي Dà Hóng Páo, 1,200,000 دولار للكيلوغرام

تصوروا أنه لمجرد أن هذا الشاي استطاع أن يُشفي الامبراطور مينغ في أحد المرات، يقدر سعره اليوم ب 1.2 مليون دولار للكيلوغرام الواحد!

Diamond Tea Bags by PG Tips. 7,500,000 دولار للكيلوغرام

إليكم متصدر هذا اللائحة! تخيلوا أن 280 حبة ألماس توضع داخل أكياس الشاي هذه! من قد يفعل ذلك؟ يكلف غرامان فقط من هذا الشاي الماسي حوالي 15.000 دولار. يبدو أن هذه الشركة تستخدم الشاي كذريعة لبيع الألماس!

اقرأ ايضا: هل يشتري المال السعادة؟.. دراسة تنهي عقوداً من الجدل

شام تايمز
شام تايمز