الخميس , مارس 28 2024
اصابة حاكم ولاية أمريكية بفيروس كورونا

اصابة حاكم ولاية أمريكية بفيروس كورونا

اصابة حاكم ولاية أمريكية بفيروس كورونا

شام تايمز

قال حاكم ولاية أوكلاهوما الأمريكية إنه أصيب بمرض كوفيد-19 ليصبح أحد أبرز السياسيين الأمريكيين المنتخبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة في ولايته وولاية تكساس المجاورة بشكل قياسي لليوم الثاني على التوالي.

شام تايمز

ورصدت تكساس 110 وفيات بمرض كوفيد-19، وهي رابع أعلى حصيلة يومية خلال هذا الشهر، فيما قفز عدد حالات الإصابة المسجلة بها إلى أعلى مستوى على الإطلاق، حيث بلغ 10791 حالة في الأربع والعشرين الساعة الماضية.

لكن إعلان كيفن ستيت حاكم أوكلاهوما إصابته بالفيروس سلط الضوء على الولاية، التي أعلنت عددا قياسيا من الإصابات اليومية بلغ 1075 حالة، ضمن موجة زيادة حالات الإصابة الجديدة.

وتعرض ستيت لانتقادات بعدما نشر في الأيام الماضية صورة له على “تويتر” يظهر بها مع اثنين من أطفاله في مطعم مزدحم على الرغم من أن السلطات الصحية في الولاية حثت على التباعد الاجتماعي.

وحضر ستيت، وهو جمهوري، مؤتمرا انتخابيا للرئيس دونالد ترامب في تولسا قبل نحو ثلاثة أسابيع، وفقا لـ “رويترز”.

وحاكم أوكلاهوما واحد من عدة سياسيين منتخبين أصيبوا بالفيروس منذ بدء تفشي الجائحة في الولايات المتحدة ومنهم عضو مجلس الشيوخ راند بول وهو جمهوري من كنتاكي ونحو ستة أعضاء في مجلس النواب من الحزبين.

اقرأ ايضاً: كورونا ينهي حياة مشفى (القلب الجامعي) في حلب ويغلق أبوابه إلى حين…

يأتي تشخيص إصابة ستيت بالمرض في ظل زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في ولايات الجنوب والغرب، حيث بدأ المسؤولون المحليون تخفيف إجراءات العزل العام التي كانت تهدف إلى احتواء الوباء.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net

شام تايمز
شام تايمز