الخميس , مارس 28 2024
اليكم أفضل سبع طرق تنحيف ينصح بها أخصائيو التغذية

اليكم أفضل سبع طرق تنحيف ينصح بها أخصائيو التغذية

اليكم أفضل سبع طرق تنحيف ينصح بها أخصائيو التغذية

شام تايمز

هناك الآلاف من وصفات التنحيف على الأنترنت، كلٌ منها تعد بنتائج سريعة وفعالة بدون أدنى معاناة. لكن بين النظرية والحلم والواقع، غالباً ما تكون خيبات الأمل على موعد. مع هذا، هناك بضع حيل صغيرة قد تكون مفيدة حقاً من أجل تنحيف الجسم.

شام تايمز

قررنا أن نختبر لكم 7 طرق حتى تكتشفوا أيها ينجح فعلاً.

نلفت نظركم إلى أن كل هذه الطرق شخصية. ما لا ينجح مع شخص ربما ينجح جيداً مع شخص آخر. نرغب فقط في أن نشارك معكم نتائج تجاربنا هنا.

1. شرب الماء البارد قبل الأكل
الطريقة : قبل الوجبة ب 15-20 دقيقة، اشربوا كوب ماء بارد. سيملأ معدتكم جزئياً، وبالتالي ستشعرون بالشبع بسرعة أكبر بدون أكل كثير. كما أن السعرات الحرارية الإضافية سيصرفها الجسم لتسخين الماء بداخل المعدة.

النتيجة : لقد نجحتم في غش معدتكم مدة 10 دقائق فقط، ثم عاد الجوع وأكلتم الكمية المعتادة من الطعام.

الاستنتاج : هذه الوصفة غير ناجحة.

2. روائح الطعام
الطريقة : خلال تحضير الوجبة، تخف الشهية عموماً أو تختفي تماماً. يحدث هذا لأن رائحة الطعام تغش نوعاً ما دماغنا فهي تبعث له إشارة بأننا نأكل. ينصح الخبراء باستنشاق خلاصة رائحة التفاح أو النعناع أو الفانيليا عندما تلتزمون بريجيم.

النتيجة : تخفف الروائح القوية للزيوت العطرية من الشهية فعلاً، لكن لفترة قصيرة. بعد نصف ساعة، تعود الشهية أقوى.

الاستنتاج : إنها تنجح، ولكن لفترة قصيرة جداً.

3. تنظيف الأسنان بالفرشاة بدل تناول الحلوى
الطريقة : إنها طريقة أخرى للتحايل على الجوع وهي تقتصر على تنظيف الأسنان بالفرشاة بدل الأكل. يبعث طعم النعناع في معجون الاسنان إلى دماغنا إشارة بأن الوجبة انتهت. قد يساعد هذا على ضبط الشهية.

النتيجة : مع أن هذا غريب، ولكنها تنجح فعلاً. حتى عندما تكونون جائعين، فهي تسدّ شهيتكم خلال الساعتين التاليتين، بكل بساطة لأن تنظيف الأسنان يعني عادةً أنه نهاية يوم ووقت الذهاب إلى النوم.

الاستنتاج : إنها ناجحة.

.4 الاكل وقوفاً
الطريقة : ينصح الكثير من علماء النفس بأن تأكلوا واقفين. عندما يكون الشخص واقفاً، يستهلك سعرات حرارية أكثر مما يستهلك وهو جالس. هكذا، تشبعون بسرعة أكبر وتأكلون أقل.

النتيجة : ستأكلون فعلاً أقل من العادة. ليس لأنكم امتلأتم بشكل أسرع، ولكن بكل بساطة لأنكم تعبتم من البقاء واقفين مع الطبق في يدكم.

الاستنتاج : إنها تنجح، ولكن للأسباب التي ذكرناها.

.5 مسك الشوكة أو الملعقة باليد الأخرى
الطريقة : يقول علماء النفس إنكم إذا أكلتم باليد التي لا تستعملونها عادةً، فلا يعود الطعام يبدو لذيذاً. بهذه الطريقة، تأكلون أقل.

النتيجة : إذا كنتم تستعملون اليد اليمنى في الأكل، وحاولتم استعمال اليد اليسرى بدلها، فلن تلاحظوا أي فارق.

الاستنتاج : لن تنجح هذه الطريقة.

6. استعمال ألوان باردة في المطبخ
الطريقة : بالنسبة للأشخاص الذين يميلون للأكل كثيراً، ينصح أخصائيو التغذية باستخدام أطباق ذات ألوان باردة. ما يحدث هو أن الألوان الزرقاء أو الخضراء تخفف الشهية عن طريق تهدئة الجهاز العصبي. في لاوعينا، هذه الألوان لا ترتبط بالطعام، لأنه في الطبيعة، ليس هناك إلا القليل جداً من الأطعمة التي تمتلك هذه الألوان.

النتيجة : قد يفاجئكم هذا، لكن عندما تحيطون أنفسكم بالألوان الباردة، فإن الشهية لا تعود فعلاً كما كانت، وخصوصاً إذا لم يكن الطعام هو المفضل لديكم.

الاستنتاج : هذه الطريقة تنجح.

7. العشاء مع إضاءة خافتة
الطريقة : عندما نأكل في العتمة، لا نرى كمية الطعام الباقية في طبقنا، ولهذا نأكل ما نحن بحاجة له فقط.

النتيجة : الأكل مع إضاءة خافتة يعطيكم الشعور بأمسية خاصة، أو بعشاء رومانسي. بتأثير الجو المحيط، تأكلون ببطء أكبر وتصلون إلى الشعور بالشبع أسرع.

الاستنتاج : إنها تنجح، ولكن ليس بالضبط كما نعتقد.

إقرأ أيضاً: ثلاث أعراض مبكرة لمرض السكري

 

شام تايمز
شام تايمز