الجمعة , مارس 29 2024
هذه المشاكل الصحية تشير إلى عدم شرب كمية كافية من الماء!

هذه المشاكل الصحية تشير إلى عدم شرب كمية كافية من الماء!

هذه المشاكل الصحية تشير إلى عدم شرب كمية كافية من الماء!

شام تايمز

يشكّل الماء 60% من جسم الإنسان وهو ضروري للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي، وإخراج السموم من الجسم، وإنتاج سوائل جسدية مثل اللعاب. يساهم الماء أيضاً في وظيفة الأمعاء العادية، والأداء الأمثل للعضلات، وبشرة نقية وشابة. ولكن، ما هي الأضرار التي يمكن ان يسببها عدم شرب الماء؟ فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أنكم بحاحة إلى البدء في شرب المزيد من الماء، فتابعوا قراءة السطور القادمة.

شام تايمز

اضرار عدم شرب الماء

1الضباب العقلي

يحتاج دماغكم إلى الماء (حوالي 80 % من الماء)، لكي يكون قادراً على القيام بوظائفه الاساسية والمعتادة في الجسم. وجدت دراسة نشرتها مجلة Nutrients أن عدم شرب كمية كافية من الماء تسبب بمشاكل في الذاكرة والخمول العقلي. من هنا، ولتعزيز صحة الدماغ، واستعادة نشاطه، من المهم ان تحرصوا على شرب 10 اكواب من الماء في اليوم.

2ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

وفقاً لدراسة نشرت في BMC Cardiovascular Disorders ، فإن عدم شرب ما يكفي من الماء والجفاف يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ويطيل وقت التعافي منها.

3التأثير على المزاج

في الواقع، من بين اهم اعراض عدم شرب الماء هي جعلكم سريعي الانفعال والغضب أيضاً. قام علماء من جامعة كونيتيكت بدراسة شملت الرجال والنساء على حد سواء في سلسلة من الاختبارات المعرفية، وتوصلوتا الى أن الجفاف أدى بهم إلى المعاناة من مزاج سيئ ونعاس وحتى صداع.

4الإفراط في تناول الطعام

في بعض الأحيان يخلط معظمكم بين العطش والجوع، لذلك من المهم شرب الماء عندما تشعرون برغبة في تناول الطعام. هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة لشرب الماء قبل تناول وجبة رئيسية، حيث قد تستهلكون سعرات حرارية أقل وستكون لديكم فكرة أفضل عن إشارات الجوع والشهية، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition Research. يمكن أن يمنعكم الماء من الشعور بالجوع الشديد أثناء الجلوس لتناول الطعام، والاستماع إلى إشارات العطش والجوع، ويمكن أن يمنحكم المعرفة الكاملة لما يريده جسمكم حقاً.

اقرأ ايضاً: 12 نصيحة ثمينة للتخلص من ضغط الدم المرتفع

شام تايمز
شام تايمز