الجمعة , مارس 29 2024
وزارة الصحة اللبنانية توصي بإغلاق البلاد

وزارة الصحة اللبنانية توصي بإغلاق البلاد

وزارة الصحة اللبنانية توصي بإغلاق البلاد

شام تايمز

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الاثنين، عن التوصل إلى توصية بإغلاق البلاد خلال أسبوعين، مع إبقاء المطار مفتوحاً واستمرار الرحلات الجوية.

شام تايمز

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن الإقفال التام سيكون على مرحلتين، بدءاً من 30 تموز/يوليو حتى 3 آب/أغسطس، ومن 6 آب/أغسطس حتى العاشر منه.

هذا وأكد حسن، بعد اجتماع اللجنة العلمية الطبية لمكافحة الأوبئة، أن مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جديّاً وخطراً، آسفاً لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف بكل ما يصدر من توصيات.

وقال: “رغم الوهن الحاصل لا يمكن الاستسلام بل سنظل نوصي ونرفع الصوت وإلا فإن الإجراءات ستكون قاسية”، داعياً المحافظين والقائمقامين والبلديات إلى “العودة إلى التدبير الرقم 4 في ظل التعبئة العامة”، مطالباً الوافدين إلى “تفهّم حساسية الموقف وحراجته والالتزام بالحجر طيلة المدة المحددة”.

كما وأعلن وزير الصحة عن مجموعة توصيات وتدابير جاء فيها:

الإغلاق التام لمدة محددة باستثناء المطار، مشيراً إلى أن بلاده لن تسمح بدخول وافدين جدد من دول لا تجري الفحوص الخاصة بكورونا، إلا إذا تم حجرهم بشكل إلزامي وعلى نفقتهم.

ودعا وزير الصحة اللبناني إلى إجراءات خاصة خلال صلاة عيد الأضحى، وذلك بالتنسيق مع المرجعيّات الدينية.

وتأتي هذه التوصيات، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان، والتي بلغت حوالي الـ 3750 إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات قرابة الـ 51 حالة.

إقرأ أيضاً: ارتفاع أعداد إصابات كورونا في سوريا مع تسجيل 24 إصابة جديدة

شام تايمز
شام تايمز