السبت , أبريل 20 2024
تعزيزات عسكرية عراقية لتأمين الحدود مع سورية

تعزيزات عسكرية عراقية لتأمين الحدود مع سورية

تعزيزات عسكرية عراقية لتأمين الحدود مع سورية

شام تايمز

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول اليوم الأربعاء عن تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الحدودي مع سورية، وعلى طول الحدود مع دول الجوار الأخرى، وذلك بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي ومنع تسلل الإرهابيين إلى داخل البلاد .

شام تايمز

وأوضح رسول في حديث لـصحيفة «الصباح» العراقية، أن القطعات العسكرية التي تمسك الحدود تتكون من الجيش والحشد الشعبي وقوات حرس الحدود، لاسيما في الشريط الحدودي السوري شمال شرق سورية، في الجانب الذي تقع فيه سجون لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد».

وتضم السجون التي تديرها «قسد» العميلة للاحتلال الأميركي، عشرات الآلاف من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وعوائلهم.
وقال رسول: إن الحدود العراقية مؤمنة بشكل كبير باستخدام التكنولوجيا الحديثة والكاميرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة، إضافة إلى استمرار العمليات العسكرية التي تنفذها مختلف القطاعات لاسيما ضمن حدود قيادة عمليات الأنبار والجزيرة وغرب نينوى التي تجري فيها عمليات مستمرة بهدف منع تسلل الإرهابيين باتجاه الأراضي العراقية.

وأكد استمرار العمليات العسكرية الهادفة لتعقب وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليها، موضحاً أن الحكومة العراقية تركز على قضية ضبط الحدود وخاصة مع سورية، وهنالك خطة من قبل قيادة العمليات المشتركة ووزارتي الداخلية والدفاع للاستمرار بتدعيم الملف الحدودي، وتزويدها بجميع تكنولوجيا المعلومات والتقنية الحديثة .

وبدأت القوات المشتركة العراقية بعمليات أمنية كبرى لتأمين عدد من مناطق البلاد ضمن المرحلة الرابعة من عمليات أبطال العراق، انطلقت من محاور عديدة وبمشاركة مكافحة الإرهاب والجيش والحشد الشعبي وقوات وزارة الداخلية.

«وكالات»

اقرأ أيضا: ألمانيا: حل الأزمة في سورية مستحيل من دون روسيا

شام تايمز
شام تايمز