السبت , أبريل 20 2024
رجل أعمال سوري يعلق على العقوبات الأمريكية ضده

رجل أعمال سوري يعلق على العقوبات الأمريكية ضده

رجل أعمال سوري يعلق على العقوبات الأمريكية ضده

شام تايمز

علق رجل الأعمال السوري وسيم القطان على العقوبات الاقتصادية التي فرضت ضده من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بموجب قانون “قيصر”.

شام تايمز

ووصف القطان، عبر صفحته صفحته في “فيس بوك” أمس، الأربعاء 29 من تموز، العقوبات بأنها “وسام وطني”، قائلًا، “هي ثالث قائمة تمنحنا هذا الوسام الوطني بعد القائمة البريطانية والأخرى الأوروبية”.

وأعرب القطان عن سعادته بالعقوبات كونها تعتبر “وسامًا” بالنسبة له، مضيفًا، “أوسمة نتقاسمها مع مؤسسة كبرى فاعلة في قوام جيشنا البطل، وسام هو نفحة عبقة من نفحات الشجاعة والحكمة، له ما له من دلالات نفخر بها وبه”.

واعتبر رجل الأعمال أن العقوبات لم تزد “إلا توسيعًا مضطردًا لأعمالنا، دعمًا لاقتصاد وطننا”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن حزمة عقوبات جديدة ضد قطاعات سورية بموجب قانون “قيصر”، أمس، شملت 14 كيانًا وشخصية.

وأدجت الوزارة حافظ الأسد نجل الرئيس السوري، بشار الأسد، وزهير توفيق الأسد ونجله كرم الأسد، إضافة إلى “الفرقة الأولى” في قوات الجيش السوري.

كما أدرجت رجل الأعمال وسيم أنور القطان، وشركاته وهي مروج الشام للاستثمار والسياحة، وشركة آدم للتجارة والاستثمار، وشركة “إنترسكشن” المحدودة.

أضافة إلى عقوبات على “مجمع قاسيون” في مساكن برزة، و”فندق الجلاء”، ومجمع “ماسة بلازا”، و”مجمع يلبغا”، المستثمرين من قبل القطان.

وبرز اسم رجل الأعمال السوري وسيم القطان على الساحة الاقتصادية، في 2018، بشكل مفاجئ، بعد استثماره لمنشآت حكومية بملايين الليرات السورية.

وكان الظهور الأول لرجل الأعمال عندما استثمر “مول قاسيون” في مساكن برزة بدمشق، بمبلغ مليار و20 مليون ليرة سورية، لتكون واحدة من أكبر عملياه الاستثمار في سوريا.

وكالات

اقرأ ايضاً: البيت الأبيض يتوعد سوريا بمزيد من العقوبات

شام تايمز
شام تايمز