الجمعة , أبريل 19 2024
غرام الذهب يواصل ارتفاعه محلياً وعيار 21 بـ118 ألف ل.س

غرام الذهب يواصل ارتفاعه محلياً وعيار 21 بـ118 ألف ل.س

غرام الذهب يواصل ارتفاعه محلياً وعيار 21 بـ118 ألف ل.س

شام تايمز

واصل سعر غرام الذهب السوري ارتفاعه، حيث سجل (عيار 21) اليوم الخميس 118 ألف ليرة، و(عيار 18) 101,143 ليرة، بزيادة تتراوح بين 2,600 – 3,000 ليرة للغرام مقارنةً بالأسعار أمس، مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 2,050 دولاراً.

شام تايمز

وانخفض سعر غرام الذهب مطلع الأسبوع الماضي إلى 95 ألف ليرة لعيار (21)، و81 ألف ليرة لعيار (18)، رغم ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، الأمر الذي أرجعه نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي إلى انخفاض سعر صرف الدولار وتحسن الليرة السورية.

وأكدت “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” قبل أيام، أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، وبيّنت أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

وأرجعت الجمعية سبب ركود أسواق الذهب إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، حيث ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات ما أثر على قدرتهم الشرائية.

ونوّهت بأنه تم التعويل مؤخراً على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

ورأى نقيب صاغة دمشق مؤخراً أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

اقرأ أيضا: عضو لجنة سوق الهال: أسعار الخضار عادت للانخفاض

شام تايمز
شام تايمز