السبت , أبريل 20 2024
وزير السياحة : نأمل الى الآن ان لا نصل الى تطبيق حجر جزئي او شامل

وزير السياحة : نأمل الى الآن ان لا نصل الى تطبيق حجر جزئي او شامل

وزير السياحة : نأمل الى الآن ان لا نصل الى تطبيق حجر جزئي او شامل

شام تايمز

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني على تشديد الرقابة على الحفلات التي تتضمن تجمعات كبيرة وغير منضبطة ولا تراعي الإجراءات الاحترازية

شام تايمز

وقد كنا حريصين على قضاء المواطن السوري لعطلة هادئة على الشواطىء السورية، وتشير التقديرات إلى أن 120 ألف شخص ارتادو الشواطىء من المحافظات، يضاف لهم ذات العدد من أبناء محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وتصلنا معلومات عن إقامة البعض لتجمعات كحفلات أعراس أو تعزية في أماكن سكنية، هذه الأمور تخضع لقيادة الشرطة والوحدات الإدارية المعنية وخلال اجتماع أمس تم التوجيه بأن تؤازر قيادة الشرطة وزارة السياحة في المحافظات.

-وتم التوجيه بمراقبة دوريات الضابطة العدلية التابعة لوزارة السياحة للمنشأت غير المرخصة سياحياً مثل المقاهي والمتنزهات الشعبية وإخطار المسؤولين بأي مخالفة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما نقوم بمراقبة التجمعات في المنشآت المصنفة كمزارع ونخطر قيادات الشرطة والوحدات الإدارية بها، نتمنى من الأخوة المواطنين الإبلاغ عن أي شكوى من إزعاج أو مخالفات لتطبيق مبدأ السلامة العامة.

ونأمل إلى الآن عدم الوصول إلى تطبيق حجر جزئي أو شامل وألا يكون هناك إغلاقات، ونبقى فقط على إجراءات التخفيف، وسيتم في نهاية المرحلة الثالثة إعادة تقييم للوضع العام واتخاذ القرار المناسب.

-ورغم كل المناشدات إلا أن البعض لا ينصاع لتطبيق والالتزام بالإجراءات الاحترازية لذلك نضطر لأخد إجراءات أكثر صرامة، وتم التوجيه بإغلاق كل مدن الملاهي وصالات الألعاب المغلقة والمكشوفة الملحقة بالمنشآت السياحية.

المصدر: صاحبة الجلالة

اقرأ ايضاً: إصابات كورونا في سوريا تلامس الـ 1000 إصابة مع تسجيل إصابات جديدة اليوم

شام تايمز
شام تايمز