الأربعاء , أبريل 24 2024
السورية للتجارة تخفض سعر الفروج في صالاتها إلى 3 آلاف ل.س

السورية للتجارة تخفض سعر الفروج في صالاتها إلى 3 آلاف ل.س

أعلنت “المؤسسة السورية للتجارة” عن تخفيض سعر كيلوغرام الفروج المذبوح والمنظف في صالاتها من 3,500 إلى 3,000 ليرة سورية، اعتباراً من السبت المقبل، مؤكدةً أنه متوفر في جميع الصالات.

وبدأت “المؤسسة السورية للتجارة” في 26 تموز 2020 بيع كيلو الفروج المذبوح والمنظّف بسعر يقل عن السوق بمقدار 500 ليرة سورية، أي 3,500 ليرة سورية، حسب كلامها.

وتشهد أسعار البيض والفروج حالياً ارتفاعاً غير مسبوق، وذلك مع وصول سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 4,000 – 4,500 ليرة سورية، وتجاوز كيلو شرحات الفروج 7,000 ليرة، وصحن البيض نحو 4 آلاف ليرة.

وتعليقاً على الأسعار، أكد رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين، أن اللجنة اجتمعت عدة مرات مع الحكومة خلال الفترة الماضية، وحذرت من وصول الأسعار إلى هذا الارتفاع الجنوني، وأضاف أنه لا يوجد أي تحرك حكومي إسعافي لتخفيض الأسعار.

وفي مطلع حزيران الماضي، أكد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، أن المواطن يشتري الفروج حالياً بـ”بلاش”، حيث يباع بأقل من كلفته، وتوقع أن يصل سعره في الأيام القادمة إلى 5 آلاف ليرة.

واعتبر حداد أن خسائر المربين كبيرة جداً، والكثير منهم تركوا مصلحة التربية كأمات الفروج والبياض، ما يقلل العرض في وقت يزاد فيه الطلب على اللحوم البيضاء مع ارتفاع سعر الحمراء، وبالتالي سيرفع أسعارها.

وتخوّف رئيس “اتحاد الغرف الزراعية” محمد كشتو، من اللجوء إلى خيار استيراد الفروج المجمّد لكسر الأسعار الحالية، معتبره أسوأ الخيارات للخروج من أزمة الفروج الحالية، وأكد في الوقت نفسه عدم وجود أي دراسة للموضوع بعد.

اقرأ أيضا: «التموين» تكشف حقيقة رفع أسعار الإسمنت