الخميس , مارس 28 2024
إدلب تسجل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا”

إدلب تسجل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا”

سجلت محافظة إدلب ، شمال غربيّ سوريا، أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد- 19)، أمس الثلاثاء 18 من آب، بحسب ما نشرت مصادر صحية في المحافظة عبر “فيس بوك“.

شام تايمز

وقال رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية في “مديرية صحة إدلب ”، الطبيب أنس دغيم، إن الحالة التي توفيت اليوم هي لسيدة عمرها 80 عامًا في أحد مخيمات سرمدا، وكانت تعاني من أمراض السكر والضغط قبل وفاتها.

شام تايمز

وأشار الدغيم إلى أن الحالة المتوفاة أجريت لها مسحة بعد إصابتها بضيق بالتنفس في أثناء تلقيها لغسيل الكلى لإصابتها بقصور كلوي قبل يومين، وظهرت النتيجة إيجابية.

والسيدة المتوفاة هي واحدة من ثلاث إصابات جديدة سجلت الثلاثاء في مناطق الشمال السوري.

وتوزعت الحالات الثلاث الجديدة في مناطق اعزاز والدانا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 54 حالة، فيما شفيت حالتان جديدتان في منطقتي أخترين وعفرين، وفقًا لـ”مديرية صحة إدلب”.
وسجلت أول حالة إصابة بالفيروس في المنطقة في 9 من تموز الماضي.

وتتزايد المخاوف من انتشار “كورونا” في مناطق الشمال السوري، خاصةً مع الأوضاع الإنسانية الصعبة لسكان المخيمات والنازحين بفعل المعارك العسكرية.

وبحسب تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (OCHA)، الصادر في 13 من تموز الماضي، فإن جائحة فيروس “كورونا” اجتمعت مع آثار النزوح المتكرر، والمخاطر الأمنية المستمرة، وانعدام الاستقرار الذي يمثله انخفاض قيمة العملة المحلية، لتزيد من معاناة سكان المنطقة البالغ عددهم 4.1 مليون شخص، 2.8 مليون منهم يعتمدون على المساعدات الإغاثية في معيشتهم.

وسببت العوامل السابقة، وفق التقرير، ارتفاع تكلفة السلة الغذائية بنسبة 68% خلال شهر واحد، ما يهدد بقية سكان المنطقة بالوقوع تحت خط الفقر، والعجز عن تأمين احتياجاتهم دون مساعدة.

إقرأ أيضاً: اللاذقية تخسر أول طبيب في جيشها الأبيض بسبب الكورونا

شام تايمز
شام تايمز