الجمعة , مارس 29 2024
الأردن يمدد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة أسبوع

الأردن يمدد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة أسبوع

أعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، اليوم الأربعاء، تمديد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لأسبوع إضافي، اعتبارا من صباح غد الخميس، ضمن جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فيما أكد أن العمل في مركز حدود العمري مع السعودية ما زال جاريا، وأن المركز لم يغلق.

شام تايمز

عمان – سبوتنيك. وحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية الأردنية حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه فقد “قرر حماد تمديد إغلاق مركز حدود جابر لمدة أسبوع آخر وذلك اعتبارا من صباح يوم غد الخميس”.

شام تايمز

ويأتي قرار تمديد الإغلاق استنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب أحكام المادة 3 من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم 24 لسنة 1973.

كما نسب البيان لوزير الداخلية الأردني، قوله إن “العمل في مركز حدود العمري ما زال جاريا، وأن المركز لم يغلق”، مشيرا إلى أنه “تم الطلب من الموظفين العاملين في المركز عدم مغادرته لحين ظهور نتائج فحص الكورونا”.

كانت السلطات الأردنية قررت، يوم 12 آب/أغسطس الجاري، إعادة إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة أسبوع، وذلك للمرة الثانية منذ ظهور وباء “كوفيد-19” في آذار/مارس الماضي. وأكد رئيس الوزراء الأردني، وقتذاك، ضرورة أن يجري خلال فترة إغلاق المركز الحدودي لمدة أسبوع إعادة النظر بجميع الإجراءات ليس فقط في مركز حدود جابر، وإنما أيضا في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرا لانتقال الوباء إلى ساحتنا الداخلية.

وفي ذات السياق أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأربعاء 19 أغسطس، عن تسجيل 18 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا لعاملين من جنسيات عربية في مركز حدود العمري.

وبحسب البروتوكول المعمول به، سيجري نقل المصابين إلى أماكن الحجر في البحر الميت ومستشفى الأمير حمزة.

اقرأ أيضا: الإعلام الغربي غير راضٍ: «ولكن من أعطى الأمر باغتيال الحريري»؟

شام تايمز
شام تايمز