الجمعة , أبريل 19 2024
من هو الزعيم العالمي الساعة الأفخم

من هو الزعيم العالمي الذي يمتلك الساعة الأفخم ؟ (صور)

بغض النظر عن سياساتهم المثيرة للجدل، لا يسعنا إلا أن نتخيل الضغط الذي يتعرض له أبرز قادة دول العالم عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأمور في الوقت المناسب مثل السلام العالمي، أو في الآونة الأخيرة إبقاء وباء كورونا تحت السيطرة. عندما يتعلق الأمر بمواكبة مهامهم اليومية، يعتمد أبرز القادة على ساعات اليد الفاخرة، لنكتشف معا فيما يأتي أفخم ساعات اليد المفضلة لديهم:

شام تايمز

دونالد ترامب

شام تايمز

من هو الزعيم العالمي الذي يمتلك أفخم ساعة يد؟ (صور)
مثل العديد من رؤساء الولايات المتحدة قبله، بما في ذلك باراك أوباما، فإن دونالد ترامب من محبي ساعات رولكس الفخمة. وقد اشتهرت ساعة “Day-Date” لعلامة الساعات السويسرية باسم ساعة الرئيس عندما ارتداها الرئيس الأميركي ليندون جونسون للمرة الأولى عام 1965.

وقد كان ترامب يرتدي هذه الساعة قبل توليه المنصب الرئاسي، وتشمل تشكيلة الساعات الأخرى التي يمتلكها ساعة “Patek Philippe Ellipse” وساعة Vacheron Constantin Historiques 1968.

فلاديمير بوتين


نظرا لحبه الكبير للساعات الفاخرة، تتضمن مجموعة الرئيس الروسي ماركات ثقيلة الوزن مثل Patek Philippe و”IWC” وA. Lange & Söhne، على سبيل المثال لا الحصر، أما الساعة التي يرتديها بانتظام فهي “Blancpain Grande Date Aqua Lung” الكلاسيكية والتي يتجاوز سعرها 15 ألف دولار.

ومن بين القطع الأغلى ثمنا التي يمتلكها ساعة “Tourbograph Perpetual Pour le Mérite” من علامة “A. Lange & Söhne”، والتي تم طرحها في إصدار محدود تبلغ قيمته 480 ألف دولار أميركي.

كيم جونغ أون


حظر سويسرا تصدير الساعات الفاخرة إلى كوريا الشمالية في عام 2016 حال دون قيام رئيسها بزيارة متاجر البيع بالتجزئة في وسط بيونغ يانغ لشراء أحدث ساعة رولكس أو باتيك، لكن هذا لم يمنع كيم جونغ أون من اقتناء الساعات الفاخرة.

ويبدو أن كيم يفضل الساعات الصغيرة الرفيعة، وتشمل قائمة ساعاته المفضلة ساعة “Movado Museum” الذهبية السوداء المميزة بتصميم كلاسيكي متأنّق وساعة “Portugieser” الذهبية من “IWC”.

جاستن ترودو


من كان يعرف أن جاستن ترودو وكيم جونغ أون يملكان الساعة نفسها من علامة IWC؟ إذ يرتدي رئيس الوزراء الكندي ساعة “Portugieser” في كل مكان سواء خلال مهامه الرسمية أو الشخصية.

دالاي لاما


لم نتوقع أن يكون للزعيم الروحي الأول في العالم، الذي يرتدي زي الراهب التبتي التقليدي، أدنى علاقة بالساعات الفاخرة. ومع ذلك، فهو يمتلك واحدة من أغلى الساعات مقارنة بأي شخص آخر في هذه القائمة، بدلا من ساعة اليد، لا يستغني دالاي عن ساعة الجيب “Patek Philippe”، والتي تلقاها كهدية من الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت عام 1943.

بوريس جونسون


غالبا ما يرتدي رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون ساعة “Patek Philippe Calatrava” الرفيعة والتي تأتي مصنوعة من الذهب الأصفر وحزام من الجلد الأسود في مختلف المناسبات وأُثناء أداء مهامه الرسمية.

المصدر: فوشيا

اقرأ أيضا: مصرية تقتل زوجها في ليلة زفافهما بعد اعترافه بسر خطير

شام تايمز
شام تايمز