الخميس , مارس 28 2024
طالب سوري مشى 6 أيام للهروب من مناطق سيطرة المسلحين وتقديم الإمتحان

طالب سوري مشى 6 أيام للهروب من مناطق سيطرة المسلحين وتقديم الإمتحان

أكد مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار أن 12 طالباً سوري من أصل 1200 متواجدين داخل المحافظة استطاعوا الوصول إلى مراكز الامتحانات ومقرها محافظة حماة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بعدما نجحوا في الهروب من العصابات الإرهابية المسلحة.

شام تايمز

وفي تصريح لـ”الوطن” أضاف المعمار: “من الطلاب الذين وصولوا إلى حماة طالب مشى ستة أيام على قدميه على الطرقات حتى نجح بالوصول إلى محافظة حماة إضافة إلى دفعه مبلغ تجاوز مليون ليرة”.

شام تايمز

المعمار أشار إلى أن 368 عدد الطلاب الذين يتقدمون حالياً للدورة الاستثنائية في حماة قدموا من مختلف المحافظات، موضحاً أنه يوجد مركزين إقامة الأول للذكور والثاني للإناث.

وأكد أنه تم بتأمين وسائط النقل لهم من مركزي الإقامة إلى المراكز الامتحانية، إضافة إلى تأمين وجبات الإطعام بمساعدة وجهاء من إدلب ومنظمة الهلال الأحمر واليونيسف، مشيراً إلى إجراء دروس تقوية لمدة أربع ساعات قبل إجراء الامتحان.

ولفت المعمار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات في المراكز الامتحانية للتصدي لوباء فيروس كورونا منها تعقيم المراكز قبل وبعد الامتحانات، مشيراً إلى وجود لجنة تنظيمية لتعقيم الطلاب الداخلين والخارجين وحتى الزوار في مركزي الإقامة.

محمد منار حميجو – الوطن

اقرأ ايضاً: قائد غرفة عمليات “لواء القدس” يتعرض لمحاولة اغتيال بحلب

شام تايمز
شام تايمز