الجمعة , أبريل 19 2024
عائد إلى الحياة يحكي أحداث 7 دقائق من الموت

عائد إلى الحياة يحكي أحداث 7 دقائق من الموت

اقدم ممثل بريطاني شهير الذي الـ عائد إلى الحياة من قبل الممرضات، بعد سبع دقائق من إصابته بسكتة قلبية هائلة على رسم صور ما رآه قبل أن يتم إنعاشه.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، وكان شيف جريوال (60 عاما) قد انتهى لتوه من تأليف دور دون بيدرو في شركة رويال شكسبير لإنتاج مسرحية” Much Ado About Nothing” ، عندما أصيب بنوبة قلبية حادة في بيكام بجنوب شرق لندن بعد تناول وجبة مع زوجته أليسون البالغة من العمر 50 عاما.

شام تايمز

عائد إلى الحياة يحكي أحداث 7 دقائق من الموت

شام تايمز

قال شيف، الذي دخل في غيبوبة مستحثة لمدة شهر بعد أن أعاده العاملون في خدمة الطوارئ ، إلى الحياه بعد توقف قلبه عن النبض لمدة عدة دقائق: “كان الأمر كما لو كنت في الفراغ ولكني شعرت بالعواطف والأحاسيس. ”

فيما تتميز لوحة “شيف” المجردة بألوان نابضة بالحياة وخطوط غير واضحة ، وتصور “الرحلة الكونية” التي عاشها عندما توقف قلبه ، يتذكر خلالها أنه “لا وزن له” و “يسافر عبر القمر”.

وكان شيف دخل في غيبوبة مستحثة طبيا لعدم وصول الأكسجين إلى المخ في لحظة توقف قلبه.

وكان عليه أن يتعلم المشي والكلام ، وما زال يعاني من مشاكل في الكلام والحركة مما يعني أنه لم يتمكن من العودة إلى المسرح.

وأوضح الممثل “”كنت على علم أن دماغي كان يموت ويصرخ طلبًا للمساعدة، لكن في نفس الوقت ، شعرت بأن الأشياء منفصلة تمامًا عن جسدي، كان الأمر كما لو كنت في الفراغ ولكني شعرت بالعواطف والأحاسيس.”

وقال شيف “على الرغم من معرفتي بأني ميت ، عرفت أيضا أن هناك فرصة للعودة إلى الحياة”.

وتابع “فهمت أيضًا أنني سأخلق مجددًا ، لكنني لم أرغب في ذلك بعد. كنت أرغب في العودة إلى الحياة ، إلى العالم المادي وزوجتي. لقد طلبت مني أن أعود وأحصل على أمنيتي.”

اقرا أيضا: علاج التثدي عند الرجال بطرق مختلفة و13 سبب مختلف

شام تايمز
شام تايمز