الجمعة , مارس 29 2024
دانا جبر تتصدر مواقع التواصل بعد اختراق هاتفها ونشر صور خاصة لها

دانا جبر تتصدر مواقع التواصل بعد اختراق هاتفها ونشر صور خاصة لها

تصدرت الممثلة دانا جبر مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا, بعد أن قام شخص باختراق هاتفها ونشر صور خاصة لها.

وفيما اعتبر الكثيرون من السوريين أن الصور عادية لفتاة في منزلها, اعتبر البعض الأخر أن الصور خادشة (نعتذر عن نشر الصور احتراماً لخصوصية الفنانة).

شام تايمز

فيما قالت صفحات سورية أن الشخص الذي اخترق هاتف الفنانة الشابة دانا جبر, وعد المشاهدين بنشر فيديوهات من العيار الثقيل في مساء اليوم على مواقع السوشل ميديا.

شام تايمز

الهكر الذي اخترق هاتف دانا جبر يتوعد المشاهدين بنشر فيديوهات فاضحة من العيار الثقيل في مساء اليوم على مواقع السوشل ميديا.برأيكن هل تعتبر جريمة ألكترونية ؟

Posted by ‎أغاني وفن سورية‎ on Thursday, August 27, 2020

وأكدت الفنانة دانا جبر من خلال مكتبها الإعلامي أن مايتم نشره من صور خاصة بها ،هي صور قديمة جدا وصور شخصية بحتة غير معدة للتداول او النشر وبعضها تعرض لتشويه وتركيب .

تتمنى دانا من الجمهور وأهل الصحافة والفن مراعاة خصوصية حياتها الخاصة ومساعدتها في الحد من انتشار تلك الصور ، واثقة بالقضاء السوري بأنه سينصفها اياً كان الشخص الذي يروج لحملة الابتزاز وتشويه سمعتها .

دانا جبر، فنانة سورية شابة، لمعت في السنوات الأخيرة، خاصةً بعد مشاركتها في الجزء الثاني والثالث والرابع من مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، حيث أدت شخصية “جميلة” ابنة “أبو عصام” حكيم حارة الضبعة، بعد أن انسحبت من أداء الشخصية الفنانة “تاج حيدر”.

الفنانة دانا جبر ابن عائلة جبر الفنية العريقة، جدها الفنان محمود جبر، وجدتها الفنانة هيفاء واصف، وخالتيها الفنانة مرح جبر والفنانة ليلى جبر، وتعتبر مرح جبر معلمتها الأولى التي تشبهها كثيرًا وشغفت بالفن من خلالها.

وبدأت الحفيدة جبر مشوارها الفني عام 2006، اكتفت بالخبرة التي أخذتها عن عائلتها الفنية ولم تنتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية مثل معظم أبناء جيلها من فنانين وفنانات، من أشهر أعمالها: مسلسل “أثر الفراشة” ومسلسل “دومينو”.

البداية الفنية للفنانة دانا جبر
وُلدت الفنانة دانا جبر في 15 مارس 1989، في العاصمة السورية دمشق لأسرة جبر الفنية، والدتها السيدة “هنادي جبر” شقيقة الفنانة “مرح جبر” والفنانة “ليلى جبر”. بينما عائلة والدها هي عائلة “العش”، وهي عائلة دمشقية عريقة مستقرة في حي الصالحية.

بدأت جبر مسيرتها الفنية في عام 1995 كطفلةٍ في عددٍ من المسلسلات وبرامج الأطفال، لكن البداية الحقيقية كانت في عام 2006، وقد كانت في عمر الـ17 عامًا، حيث شاركت في مسلسل “سجون بلا محاكم”.
في العام التالي شاركت في مسلسلين، هما: “بنت النور”، “العيلة عيلتنا”. وفي عام 2008 شاركت في 5 مسلسلات، هم: “عيون عليا”، “عودة أبو تايه”، “رفيف وعكرمة”، “جمال الروح”، “باب الحارة ج3”.

وقع الاختيار على الفنانة دانا جبر لأداء شخصية “جميلة بنت أبو عصام”، في مسلسل باب الحارة، بعد أن انسحبت من أداء الدور الفنانة تاج حيدر، التي رأت أن الشخصية لم تعد تقدم جديدًا.

جبر أدت شخصية جميلة في الأجزاء الثالث والرابع والخامس، ثم سافرت، وحال سفرها دون استكمالها للدور، كما قالت في تصريحٍ لموقع الفن: “لم أكن أعرف أن للعمل أجزاء أخرى، وسافرت حينها، ولو لم أسافر لكنتُ موجودة في العمل حتى الآن، لكن الظروف شاءت ألا أكمل”.

جدير بالذكر أن الفنانة الشابة “حلا رجب” أكملت تجسيد شخصية “جميلة” في الجزء السادس والسابع من المسلسل.

أعمال الفنانة دانا جبر في التليفزيون
شارك الفنانة دانا جبر في أكثر من 50 مسلسلًا متنوع بين الدراما السورية والدراما العربية، ففي عام 2009 شاركت في مسلسلات: “قلوب صغيرة”، “على موج البحر”، “شر النفوس ج2″، “حب في الهايد بارك”.

عام 2010 شاركت في مسلسلات: “مطلوب رجال”، “صبايا ج2″، “سكتم بكتم ج1″، “بقعة ضوء ج7″، “الدبور”، “أبو جانتي ملك التاكسي”. عام 2011 شاركت في مسلسل “أيوب”.

عام 2014 شاركت في مسلسل “زنود الست ج3”. وفي عام 2015 شاركت في مسلسلات: “بقعة ضوء ج11″، “بانتظار الياسمين”، “أبو دزينة”. وفي عام 2016 شاركت في مسلسلات: “مدرسة الحب”، “صرخة روح ج3″، “سليمو وحريمو”، “دومينو”، “بقعة ضوء ج12″، “الخان”.

عام 2017، شاركت في مسلسلات: “شبابيك”، “سنة أولى زواج”، “جنان نسوان”، “بقعة ضوء ج13″، “الرابوص”. عام 2018 شاركت في مسلسلات: “قسمة وحب”، “فرصة أخيرة”، “داوت الشك”، “حريم الشاويش”، “جرح الورد”، “أبناء القلعة”.

عام 2019 شاركت في مسلسلات: “ومضات”، “هلي وناسي”، “فلم هندي”، “غفوة القلوب”، “عن الهوى والجوى”، “حركات بنات”، “أهل الوفا”، “أثر الفراشة”. وفي عام 2020 شاركت في مسلسلات: “مقابلة مع السيد آدم”، “كعب عالي”، “فارس وخمس عوانس”، “سنة تانية زواج”.

الحياة الشخصية للفنانة دانا جبر
لا يعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنانة الشابة دانا جبر، فقد ذكرت أنها تزوجت مرة وحيدة عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا، ولم يستمر هذا الزواج طويلًا وانتهي بالطلاق.

تأثير عائلة جبر الفنية
دانا جبر حفيدة الفنان الراحل محمود جبر والفنانة هيفاء واصف. جدها محود جبر فنان مسرحي كبير أسس فرقة فنية خاصة به، وانضم إليه شقيقيه الفنان الراحل ناجي جبر الشهير بشخصية “القبضاي أبو عنتر”، والفنان هيثم جبر الشهير بشخصية “أبو الحكم” في باب الحارة.

أما جدتها فهي الفنانة هيفاء واصف، شقيقة الفنانة القديرة منى واصف والفنانة غادة واصف، دانا ابنة هنادي جبر، لم تنخرط في الوسط الفني، بينما شقيقتيها/ خالات دانا، هن: الفنانة مرح جبر والفنانة ليلى جبر. كما وترتبط دانا بصلة قرابة بالفنان الشاب مضر ناجي جبر، ابن شقيق ناجي جبر شقيق جدها.
تحدثت الفنانة دانا جبر عن تأثير عائلتها الفنية لوكالة رم الإخبارية، فقالت: “أوَّلاً أنا أفتخر باسم العائلة الفنيَّة الكبيرة وكوني من هذه العائلة يعني أنني خريجة معهد تمثيل (مجازًا) حيث عشت بأكبر مدرسة فنيَّة في سوريا”.

وتابعت: “كنت أتتلمذ على يد جدي الفنان، محمود جبر، وأخذ دروس الفن منه، ومنذ طفولتي لم أكن بعيدة وغربية عن الوسط الفني وكنت أسمع النقاشات الَّتي تتم داخل العائلة حول الأعمال الفنيَّة”.

إقرأ أيضاً: ليليا الأطرش بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور “يرحم أيام لطفية”!

المصدر: وكالة أوقات الشام الاخبارية | مدى بوست

شام تايمز
شام تايمز