الجمعة , مارس 29 2024

عملية عسكرية للقوات الرديفة بريف دير الزور للقضاء على فلول “داعش”

أكدت مصادر ميدانية في محافظة دير الزور لتلفزيون الخبر أن “مجموعات من القوات الرديفة للجيش العربي السوري ينفذون يوم الجمعة عملية عسكرية هدفها تمشيط بادية المسرب و الشميطية غربي دير الزور“.

شام تايمز

وتابعت المصادر أن “القوات الوطنية الرديفة تهدف من العملية القضاء على مواقع فلول تنظيم “داعش” الإرهابي ضمن البادية والصحراء التي ينطلقون منها بهجماتهم ضد المدنيين والبلدات الآمنة تحت غطاء وظعم الاحتلال الأمريكي“.

شام تايمز

بدورها، قالت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر إن: “فلول تنظيم “داعش” الإرهابي هاجموا إحدى قرى ريف دير الزور الغربي في منطقة المسرب بهدف سرقة أملاك المواطنين مواشيهم يوم الخميس“.

وتابعت المصادر أن “القوات الرديفة تمكنت من قتل 6 من المهاجمين وتدمير عدد من آلياتهم، في حين ارتقى 7 شهداء، منهم القيادي نزار الخرفان”.

وأوضحت المصادر أن “الاحتلال الأمريكي يعمل على تنشيط وإحياء تواجد تنظيم “داعش” ودفعهم لمهاجمة المواقع المحررة، وذلك للتخفيف على أعوانهم في مناطق سيطرتهم شرقي نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تنشط المقاومة الشعبية العشائرية ضد تواجد الاحتلال الأمريكي”.

وتنشط فلول تنظيم “داعش” في المنطقة الواقعة على مثلث محافظات حمص – دير الزور – الرقة المفتوحة على صحراء التنف و منطقة 55 الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي، الذين يدفعون بهم لتنفيذ هجمات ضد مواقع الجيش العربي السوري و المدنيين السوريين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز