الجمعة , مارس 29 2024
محروقات تنفي وجود أزمة بنزين

محروقات تنفي وجود أزمة بنزين

نفى مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية أن يكون هنالك شح أو نقص في مادة البنزين أو أن نكون مقبلين على أزمة بنزين، مؤكداً وجود زيادة طلب لدى بعض المحافظات فقط وليس أزمة منها حلب واللاذقية وطرطوس.

وأرجع حصوية سبب الازدحام على محطات الوقود إلى نهاية الموسم السياحي وإقبال المواطنين على زيارة الساحل قبل بدء العام الدراسي، مشيراً إلى أنه تم تدارك زيادة الطلب بإرسال صهاريج تدخل مباشر إلى تلك المحافظات حيث يقوم مدير التشغيل والصيانة يومياً بإرسال الكميات المطلوبة من مادة البنزين حسب حاجة المحافظات وبدوره كمدير شركة يقوم بالتواصل مع جميع مديري الفروع ومتابعة الموضوع بنفسه.

شام تايمز

وأشار حصوية إلى أنه في ظل ارتفاع سعر كل المواد باتت مادة البنزين أرخص من أي شيء آخر فسعر الليتر المدعوم لا يتجاوز 250 ليرة، لذا فبات التنزه بالسيارة أرخص الخيارات لدى المواطن للترويح عن نفسه، مشيراً إلى أنه عادة ما يحصل في أواخر وأوائل كل شهر ازدحام على محطات الوقود عندما يقوم المواطنين بشراء ما لديهم من مستحقات.

شام تايمز

من جهة أخرى أكد حصوية بدء العمل بالموقع الإلكتروني (مركز الخدمة الذاتية) المخصص لخدمات البطاقة الإلكترونية العائلية وبطاقة الآليات بهدف تخفيف أعباء زيارة المواطنين للمراكز وحفاظاً على الصحة العامة.

وبيّن حصوية أنه يمكن للمواطنين من خلال الموقع تقديم الطلب إلكترونياً عبر إنشاء حساب على الموقع ورفع صور الثبوتيات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة ومن ثم يتم إرسال رسالة للمواطن بتعبئة طلبه.

 

المصدر- تشرين

اقرأ ايضاً: 381 ألف عربيا دخلوا سوريا خلال العام الحالي

شام تايمز
شام تايمز