الخميس , مارس 28 2024
قوات سوريا الديمقراطية تختطف ثلاث فتيات بريف الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تختطف ثلاث فتيات بريف الرقة

قام عناصر تابعون لقوات سوريا الديمقراطية بخطف فتيات في الريف الغربي لمحافظة الرقة، وذلك لسوقهن للخدمة الإلزامية في صفوفها.

وأفادت (شبكة الخابور)، مساء أمس الأحد، عن قيام قوات سوريا الديمقراطية باختطاف ثلاث فتيات، وسوقهن إلى الخدمة الإجبارية في بلدة الجرنية في الريف الغربي لمحافظة الرقة.

شام تايمز

وقد أقدمت وحدات حماية المرأة التابعة لحزب العمال الكردستاني منتصف الشهر الجاري، على خطف الطفلة شادن الدرويش البالغة من العمر ١٥ عاماً من أمام منزل ذويها في قرية حمرة جماسة شرق مدينة الرقة.

شام تايمز

وعلى صعيد متصل، قامت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس الفائت، بشن حملة اعتقالات عبر حواجز الريف الغربي للمحافظة طالت قرابة 19 شاباً بهدف التجنيد الإجباري في مدينة الرقة.

يشار أن الحادثة تأتي عقب ساعات من إعلان الإدارة الذاتية عبر حسابها على فيسبوك عن استحداث مكتب حماية الطفل ، ضمن المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية، لتلقي الشكاوى عن عمليات تجنيد الأطفال دون سن 18 في قوات سوريا الديمقراطية، وذلك في إطار خطة العمل الموقعة بين قوات سوريا الديمقراطية والأمم المتحدة في 29/6/ 2019، والمصدقة من قبل الإدارة الذاتية.

وكالات

اقرأ ايضاً: سوريا.. اغتيال مسؤول محلي في مدينة الباب بريف حلب

شام تايمز
شام تايمز